وكيل "التربية" يدشن تطبيق "المعين الجغرافي" للهواتف الذكية بمدرسة الجرداء

المضيبي - بدر الحبسي

افتتح أمس سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية قاعة رواد الاستكشاف ودشن تطبيق الهاتف الذكي "المعين الجغرافي" بمدرسة الجرداء للتعليم الأساسي، بحضور مدير عام المديرة العامة للمناهج بوزارة التربية ومدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات والمدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية الدكتور علي بن ناصر الحراصي. وألقت نعمة الشيذانية كلمة المدرسة موضحة أن التقنية الحديثة في التعليم والتعلم هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها تطوير الأداء المدرسي والحصول على أفضل النتائج في جميع محاور الأداء المدرسي، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إنشاء قاعة "رواد الاستكشاف" التي تهدف إلى إكساب المعلمات والطلاب المهارات والمعارف اللازمة باستخدام السبورة التفاعلية والتعليم الإلكتروني إضافة الى مهارة صنع الروبوتات واستخدام العرض ثلاثي الأبعاد في عملية التعليم والتي تجمع بين الفائدة والمتعة التعليمية.

وقدم بدر الحبسي كلمة المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية وأشار إلى أن من أهم أركان المشروع الربوتات والسينما التعليمية والسبورة التفاعلية والجيولوجيا والإلكترونيات، وقدمت طالبات المدرسة اسكتشا مسرحيا عن المشروع ومحتوياته واستعرض المشرفان الجغرافيان عبدالله بن سعيد البدوي وجمعة بن مرزوق العويسي امكانيات تطبيق " المعين الجغرافي" وكيفية الاستفادة منه. وذكر البدوي أن التطبيق يوفر بيئة تعليمية مناسبة من خلال الوسائط المتعددة بالفيديو والصور والنص المكتوب. وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم المشاركين في المشروع.

ووجه سعادة راعي الحفل الشكر إلى جميع القائمين على مثل هذه المشاريع وقال إن المشتغلين في مجال التعليم يواجهون تحديات يفرضها الواقع لمواكبة التطورات المتلاحقة، لذلك نسعى لمنح المدارس فرصة لتطوير التعليم من خلال هذه المشاريع لتخريج طلاب مبتكرين، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم لا تعمل منفردة وإنما معها شركاء من الحكومة والقطاع الخاص لإفراز حاضنات لمثل هذه المشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك