"التراث والثقافة" تبحث مع فريق إيطالي الخطة التنفيذية للمتحف البحري بصور

مسقط - الرؤية

عقد في وزارة التراث والثقافة صباح أمس اجتماع مع فريق متحف جنوا البحري الإيطالي حول مشروع متحف التاريخ البحري بولاية صور، بمشاركة سعادة السفيرة الإيطالية المعتمدة لدى السلطنة.

ويأتي هذا الاجتماع مكملا للاجتماعات السابقة بهدف الوصول إلى النسخة النهائية من اتفاقية تقديم خدمات تخصصية واستشارية في إعداد الخطة التنفيذية الشاملة للمتحف والتي تتضمن العرض المتحفي والمخططات المعمارية والإنشائية وتقييم المقتنيات وبرنامج الاقتناء وبرنامج الصيانة والحفظ وبناء القدرات والتعليم.

وأوضح سعادة سالم بن محمد المحروقي أن هذا الاجتماع يأتي امتدادا للعديد من الاجتماعات والإجراءات التي يجري تنفيذها ومن ذلك تنفيذ مخرجات الفريق العلمي الداعم لهذا المشروع والذي يتكون من عدد من الخبرات العمانية من مختلف التخصصات إلى جانب حصر المجموعة المتحفية بالتواصل مع مختلف الجهات وتحديد متطلبات الصون والتأهيل. مشيرا سعادته إلى أنّه وبناء على التنسيق القائم مع مجلس المناقصات فإنّ الوزارة تأمل أن تتم إحالة الاتفاقية في شكلها النهائي إلى المجلس للاعتماد ويتبع ذلك الانتقال إلى مراحل تالية من برنامج التنفيذ الذي يتمثل بعقد اجتماع مع اللجنة التأسيسية المكونة من الجهات الحكومية ولاحقًا مع الجهات المستفيدة من هذا المشروع ومنها وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك