إبرام اتفاقيات تجارية واستعراض الكشوف المالية وتعديل النظام الأساسي .. على أجندة "عمومية القدم" 28 الجاري

الرؤية- أحمد السلماني

عقد الاتحاد العماني لكرة القدم لقاء صحفيا مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ضمن جهود مجلس الإدارة الحالي لخلق شراكة حقيقية مع الإعلام والشارع الرياضي بشكل عام والكروي بشكل خاص، كونهما أحد مكونات المنظومة الكروية بالسلطنة.

وترأس الاجتماع السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، الذي استهل حديثه بالإشادة بالإعلام وتعاطيه الدقيق والإيجابي خلال الفترة الماضية والأزمة التي مرت بها الكرة العمانية إبان مطالبة بعض الأندية من الجمعية العمومية بحجب الثقة عن مجلس الإدارة الحالي، وانتهائها بسلام. وشدد السيد خالد على أن الاتحاد يتعاطى بإيجابية مع كافة المواقف، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يندرج تحت بند التواصل المستمر بين مجلس الإدارة ووسائل الإعلام على تنوع مشاربها، من أجل إيحاد آلية سهلة ودقيقة لنشر المعلومة الصحيحة والدقيقة لبرامج الاتحاد والمشاركة في ديمومة دورة عمل المنظومة الكروية العمانية.

وأشار السيد خالد إلى أن نقاط عدة سيتم استعراضها في الاجتماع السنوي العادي للجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم المزمع عقده في 28 مارس الجاري، ومن بينها إشهار نادي الوسطى، والاتفاقيات التجارية الجديدة للاتحاد وشراكاته التجارية المتنوعة وكشف الحساب المدقق وأية مقررات أخرى تصب في مصلحة تطوير كرة القدم بالسلطنة.

هذا، ومن المقرر أن يستعرض الاتحاد في تقريره خلال اجتماع الجمعية العمومية، برامج خاصة بتطوير الجوانب الفنية والإدارية والمالية في الأندية، ورفع مستوى دوري المحترفين لتفريخ لاعبين على مستوى عالٍ لتمثيل المنتخبات الوطنية. كما سيتم عرض ورقة عمل حول واقع الكرة العمانية بعد خروج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من النهائيات الآسيوية، علاوة على مناقشة إجراء بعض التعديلات في بنود النظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم.

كما تقرر عقد ورشة عمل قبل يوم من عقد الاجتماع بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة للخروج بتوصيات لتقييم دوري المحترفين وتخدم الاجتماع وتسهل من عملية نجاحه.

ومن المقرر مناقشة رفع مطالب الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بإقامة ندوة رياضية وطنية، إلى الجهات المعنية في البلاد، على أن يكون لكرة القدم النصيب الأكبر منها، أسوة بالندوات الوطنية التي أقيمت سابقا في جوانب اقتصادية وزراعية. كما سيناقش اجتماع الجمعية العمومية المطالبة بإقامة مركز وطني فني للمنتخبات الوطنية يحتوي على قسم خاص باتحاد كرة القدم يحتوي على أماكن إيواء وملاعب ومراكز تدريب. وسيستعرض اتحاد القدم عدة قرارات اتخذها بعد الاجتماع التشاوري الأخير الذي عقد في 7 مارس؛ وأهمها إعادة تشكيل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وإعادة تشكيل كل من لجنة المنتخبات الوطنية ولجنة التطوير الفني ولجنة الموارد البشرية واللجنة المالية ولجنة المسابقات ولجنة الحكام ولجنة الطب الرياضي ولجنة تطوير كرة القدم في مسندم ولجنة الدراسات والإحصاء وتشكيل لجنة للتنسيق والمتابعة.

وسيطرح الاتحاد فكرة تدشين أكاديميات البراعم، وفق الضوابط الفنية المعدلة، وعرض مسودة خارطة الطريق الفنية لرفع مستوى الأداء الدولي للاعب العماني، وموضوع تفريغ اللاعبين المحترفين وإعاده النظر في الدعم المقدم لنشاط الكرة في الأندية وموضوع المشروع الاستثماري.

تعليق عبر الفيس بوك