3 دورات للتدريب على معاينة مسرح الجريمة والنقاط الأمنية بالظاهرة

عبري - الرؤية

افتتحت أمس بقيادة شرطة محافظة الظاهرة ثلاث دورات تدريبية في مجالات معاينة مسرح الجريمة والنقاط الأمنية والحاسب الآلي بمشاركة (60) من ضباط الصف والأفراد من قيادات الشرطة الجغرافية بالظاهرة والبريمي وجنوب الباطنة إضافة إلى مشاركة الوحدة السادسة بقيادة شرطة المهام الخاصة.

ورعى افتتاح الدورات الثلاث العقيد سالم بن محمد الحارثي، قائد شرطة محافظة الظاهرة، والتقى بالمشاركين وناقش معهم أهم المحاور التي ستتضمنها الدورات، وحثهم على الاستفادة من البرامج التدريبية التي توفرها لهم شرطة عمان السلطانية، واستغلال أوقات الفراغ في تطوير الذات وكسب المزيد من المعرفة في كافة المجالات.

وحول أهداف الدورات التي تنفذها قيادة شرطة محافظة الظاهرة خلال الأسبوع قال النقيب نجيب بن مسعود الشكيلي، رئيس قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة الظاهرة، إن دورة المعاينة الفنية لمسرح الجريمة، تهدف إلى رفع مستوى الحس الأمني للمشاركين وتعريفهم بأمن المعلومات وسريتها، إضافة إلى إكسابهم المعارف والمهارات المتعلقة بكيفية رفع البصمات والتعامل مع الآثار، وكذلك كيفية التعامل مع الأدلة الموجودة في مكان وقوع الجريمة والأدوات المستخدمة في تنفيذها.

أما الدورة الثانية فتناقش الإجراءات التي يتبعها رجل الشرطة في النقاط الأمنية، وتهدف إلى تعريف المشاركين بالنقاط الأمنية ومعرفة ضوابط إقامتها والتفريق بين النقاط الأمنية الطارئة والعادية وتحديد متطلباتها من القوة البشرية وكيفية توزيعها، كما تتضمن الدورة تنفيذ تطبيق عملي للنقاط الأمنية. وأضاف: أما الدورة الثالثة فهي دورة الشهادة الدولية في الحاسب الآلي دبلوم كامبردج لتقنية المعلومات وتستمر لثلاثة أسابيع، وتتضمن (90) ساعة تدريبية، ويحتوي برنامجها على ستة مساقات تدريبية وهي مقدمة في تقنية المعلومات، ومعالجة الكلمات (الوورد)، والمعلومات والاتصالات (الإنترنت)، والعروض التقديمية (الباوربوينت)، إضافة إلى استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات (الويندوز)، وأرواق العمل (الأكسل).

وأشار النقيب نجيب الشكيلي، إلى أن قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة الظاهرة يضم عددا من المحاضرين الأكفاء من الضباط وضباط الصف، حيث تم تأهيلهم ضمن خطط إدارة التدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة للشرطة لتدريب طواقم التدريب في جميع القيادات الجغرافية بمحافظات السلطنة، وجعلهم ملمين بالجوانب التقنية والإلقاء وتقديم المحاضرات. وأوضح أن قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة الظاهرة يعمد إلى التنوع في الدورات التي ينفذها وفق احتياجات تشكيلات الشرطة العاملة بمحافظة الظاهرة والاعتماد على التطبيق العملي والميداني لبرامج التدريب، ويضم قسم التدريب قاعتين لعقد الدورات الشرطية التخصصية، وقاعة أخرى للحاسب الآلي مجهزة بشبكات الربط وشاشات العرض والأجهزة الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك