"عمانتل" تنظم مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية والجامعات على المشاركة في مسابقة كأس التخيل

مسقط - الرؤية

نظمت "عمانتل" مبادرة لطلاب الثانوية العامة والجامعات لتشجيعهم وتحفيزهم على المشاركة في مسابقة كأس التخيل لهذا العام والتي ينتهي التسجيل بها اليوم، وذلك في إطار رعاية عمانتل للمسابقة بالسلطنة. وكانت الشركة قد اختارت سلطان بن محسن الصبحي الحاصل على المركز الثاني في برنامج المسابقات الجماهيري " نجوم العلوم " للموسم السابق سفيرا للمبادرة والحملة الترويجية التي نظمتها الشركة خلال الاسابيع الماضية في كل من جامعة السلطان قابوس وكلية التقنية العليا لحث الطلبة على المشاركة في مسابقة كأس التخيل التي تنظمها شركة مايكروسوفت سنويا على مستوى العالم لاكتشاف المواهب الشابة المبتكرة والمبدعة في مجال البرمجيات والتطبيقات الذكية.

وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل إن مسابقة كأس التخيل أفرزت في السنوات الماضية عددا من المبدعين العمانيين استطاعوا أن ينافسوا في التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى العالم وهو ما أشعرنا بالفخر والاعتزاز تجاه هؤلاء المبتكرين الذين وجهوا طاقاتهم وامكانياتهم لتقديم تطبيقات وبرمجيات حديثة للعالم مشيرة إلى أن مسابقة كأس التخيل تعد إحدى المسابقات العالمية الهامة التي تعنى باستثمار الكفاءات الشابة في مجال البرمجيات والتطبيقات وابتكار حلول جديدة مع تنمية المهارات والقدرات الكامنة لدى المبدعين.

وحثت ليلى الوهيبية جميع المهتمين والمحبين للبرمجيات من الشباب على المشاركة في مسابقة كأس التخيل لهذا العام وتمكين قدراتهم ومواهبهم المبدعة من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمسابقة، حيث تبدأ المسابقة بعد الاعلان عن أسماء الفرق المتأهلة للمسابقة مباشرة .

وأضافت الوهيبية أن "عمانتل" سعيدة بشراكتها العالمية من خلال رعايتها الرسمية لمسابقة كأس التخيل في السلطنة وتعزيز هذه الشراكة وتفعيلها من خلال إطلاق حملة ترويجية لطلاب الثانوية العامة والجامعات لتحفيزهم على المشاركة في المسابقة والاستفادة من امكانياتها وما توفره من فرص للابتكار وتطوير مجال البرمجيات وايجاد الحلول الفنية للتطبيقات الذكية، مشيدة بالدور الذي قام به سلطان الصبحي الفائز بالمركز الثاني في البرنامج التلفزيوني "نجوم العلوم" في تحفيز الشباب العماني على المشاركة في مسابقة كأس التخيل 2015 ، مؤكدة على أن عمانتل لا تأل جهدا في توفير ما يحتاجه المشاركين في المسابقة وتقديم التسهيلات الممكنة من موارد ودورات تخصصية في البرمجة والتصميم التي تمكنهم من الابتكار والمنافسة وتمثيل السلطنة التمثيل المشرف.

وعبر سلطان الصبحي عن سعادته بالتعاون مع عمانتل كسفير لمسابقة كأس التخيل بالسلطنة وتمنى أن يكون محل ثقة المعنيين بالشركة مشيدا في الوقت نفسه بالمبادرات الاجتماعية العديدة التي تتبناها عمانتل . وأضاف: زرنا بعض الجامعات والكليات الخاصة للتعريف بالمسابقة ومدى أهميتها لتنمية الذات والقدرات الفنية لمحبي البرمجة والتطبيقات وتحفيزهم على المنافسة وقد لمسنا من الطلاب التفاعل الايجابي متمنيا من المهتمين بمجال الابتكارات وحلول البرمجة الاسراع في التسجيل في مسابقة التخيل والاستفادة من ما توفره عمانتل للمتأهيل . يشار إلى أن مسابقة "كأس التخيل" من مايكروسوفت هي أول مسابقة طلابية تقنية في العالم، تنظم سنويا للطلاب والخريجين الجدد بين 16 و 26 سنة من مختلف الاختصاصات الأكاديمية. وتلهم المسابقة الطلاب حول العالم للابداع والابتكار مستخدمين كافة منصات مايكروسوفت التقنية، كما تركّز خلال فترة المسابقة على تعريفهم بريادة الأعمال وأهميتها وتتيح لهم فرصًا عديدة للاطلاع على كل ما يحتاجونه من مقومات وقدرات ليطوروا فكرة ويحولونها إلى مشروع تجاري ناجح. وتسعى مايكروسوفت من خلال مسابقة "كأس التخيل" إلى تبنّي الطلاب الشباب المبتكرين وتزويدهم بالإمكانيات والموارد التي تمّكنهم من تطوير قدراتهم وتوسيع معرفتهم وتنمية مهاراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك