سامي السعيدي يتوج بطلا لسباق ماراثون "أوربان الترا" في رأس الخيمة

الرؤية- عادل البلوشي

حقق العداء سامي السعيدي- المدعوم من جريدة الرؤية- المركز الأول في سباق ماراثون "أوربان الترا" بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسط مشاركة أكثر من 70 عداءً يمثلون أكثر من 20 دولة.

ووصل السعيدي إلى خط النهاية قاطعا مسافة 100 كم ومحرزا المركز الأول عن جدارة واستحقاق في إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة الإنجازات الشخصية للبطل العماني.

وتحدث سامي السعيدي عن الإنجاز الذي حققه في تصريحات خاصة لجريدة الرؤية وقال: "سعيد وفخور للغاية بهذا الإنجاز، بالرغم من صعوبة السباق الذي كان يتميز بطوله حيث امتد لمسافة 100 كيلومتر، وكذلك التضاريس الصعبة كالجري بين الجبال وفي المناطق التي تكثر فيها الرمال". وأضاف أن انطلاق السباق بدأ في تمام الساعة الخامسة فجرا من يوم الجمعة أمام فندق هيلتون مرجان برأس الخيمة، حيث قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 11 ساعة و36 دقيقة أي وصلت إلى خط النهاية قبيل المغرب. وأوضح أنه يتطلب من كل العدائين الوقوف في محطات الماء المنتشرة ما بين كل 10 كيلومترات للتزود بالسوائل وبعض الطاقة وإكمال المهمة بعد ذلك، وهذا بدوره يستهلك بعض الوقت نظرا الى أن القائمين بالسباق يتفحصون أرقام العداء واحتساب النقاط.

وأشار السعيدي الى أن مسار السباق لم يكن سهلا على الاطلاق حيث كان يتضمن في أول 10 كيلومترات على طريق مستوي وبعدها مسافة 30 كيلومتر لطريق يشمل على صعود للجبال، على أن تصادفك بعدها طريق لمسافة 10 كيلومترات لطريق رملي أما بقية الطريق فكان مستويا. وحول أبرز الصعوبات التي واجهها في السباق، أجاب السعيدي: "العداء دائما ما يعاني من صعوبة الجري والطلوع في الجبال، نظرا لانها تحتاج الى طاقة عالية وتفقد الكثير من اللياقة البدنية في ذلك، إلا أنني تحملت ذلك، اذ تدربت في برنامجي الاعدادي قبل المشاركة في هذا السباق، حيث كنت مدركا لما يحتويه السباق من صعوبات كثيرة".

وأبدى السعيدي خيبة أمل من وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لألعاب القوى لعدم وقوفهما ومساندتهما له، وقال: "تقدمت بطلب الى المعنيين في وزارة الشؤون الرياضية لمساعدتي في المشاركة بالسباق وتحمل المصاريف الخاصة بالنقل والسكن وغيرها، وذلك في موعد أسبوعين قبل السباق تقريبا، الا أنني فوجئت بعدم الاهتمام، رغم أني واثق بأنهم لن يدخروا جهدا في الوقوف معي بعدما حصلت على أحد المراكز المتقدمة".

وتقدم السعيدي في نهاية حديثه بالشكر والتقدير لجريدة الرؤية لمساندتها له ووقوفها إلى جانبه في مختلف السباقات التي يشارك فيها. وقال: "شكرا لجريدة الرؤية على دعمها المستمر ووقوفها إلى جانبي في الكثير من المشاركات، كما أنني أفتخر بأنني أحد المكرمين في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب عن الجانب الرياضي في العام الماضي، حيث فزت كأحد الشباب المبادرين في القطاع الرياضي نظير النتائج المتقدمة التي حققتها في مختلف مشاركاتي الرياضية بالسباقات العالمية".

يشار إلى أن العداء سامي السعيدي قد حقق عددا من الإنجازات الداخلية والخارجية، فقد فاز في سباق الفجيرة للقدرة والتحمل العام الماضي وأحرز المركز الأول في قطع مسافة 36 كم، كما نال السعيدي المركز الثاني في سباق ماراثون مسقط الذي أقيم في شهر يناير الماضي، كما شارك السعيدي في سباق ماراثون العامرات الأخير والذي أقيم قبل ثلاثة أسابيع تقريباً حيث حقق المركز الحادي عشر وكان العماني الأول الذي وصل إلى خط النهاية بعد الأبطال العشرة من كينيا وأثيوبيا.

تعليق عبر الفيس بوك