"الموج مسقط" يستعيد صدارة ترتيب سباقات الإكستريم.. و"الطيران العماني" يسجل الفوز الأول

مسقط - الرؤية

في اليوم الثالث من الجولة الثانية من سلسلة سباقات الإكستريم التي تستضيفها مسقط خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس، احتشدت الجماهير العمانية على شاطئ ملعب الموج للجولف لتشجع الفرق، وشهدوا على الأداء الاستثنائي الذي قدمه قارب الموج مسقط طوال السباقات وصعوده إلى قمة الترتيب مرة أخرى، فيما واصل فريق الطيران العماني أداءه الثابت وحقق أول فوز له في هذه الجولة في مسقط، ويتطلع الفريقان إلى خوض سباقات اليوم الأخير على أمل أن يقدما أفضل ما لديهما والوصول إلى منصة التتويج معاً.

وتأتي استضافة هذا السباق العالمي في مسقط ضمن الاستضافات التي يحرص عليها مشورع عمان للإبحار كل عام استمراراً لاستراتيجية الترويج للسلطنة في الأسواق العالمية وإبراز مقوماتها السياحية وإمكاناتها في استضافة الفعاليات العالمية واستقطاب الزائرين من كل أنحاء العالم، كما تحرص اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات قوارب الإكستريم على اختيار مسقط كأحد أهم محطات السباق كل عام، وذلك لما توفره مسقط من مياه مفتوحة قريبة جداً من الشاطئ تعطي المتفرجين فرصة للاستمتاع بالسباقات والإثارة عن كثب ولما توفره من مرافق عالية المستوى ومهنية عالية في إدارة مثل هذه الفعاليات.

واستمتع لي ماكميلان ربان فريق الموج مسقط بسباقات اليوم الثالث مع فريقه الذي يضم كلاً من ناصر المعشري، وسارة أيتون، وبيت جرينهال، وإيد سميث، حيث جاء الفريق ضمن المراكز الثلاثة الأولى في سبعة سباقات من أصل ثمانية سباقات، بما فيه الفوز بالمركز الأول في ثلاثة سباقات بالرغم من تقلبات الرياح المستمرة، وبذلك عاد الفريق مرة أخرى إلى صدارة الترتيب العام في هذه الجولة بفارق سبع نقاط عن فريق أس.أيه.بي الذي تراجع إلى المركز الثاني. ويأمل الفريق أن يقدم أفضل ما لديه في سباقات اليوم الختامي والحفاظ على كأس مسقط للعام الثالث.

وقال ماكميلان إن التغيير في مسار السباق كان من صالحهم، وأن الفوز تحقق بفضل شعلة الحماس التي لم تخبو طوال السباقات الثمانية، علاوة على العمل الجماعي للفريق. وبالرغم من هذا الأداء الاستثنائي، يبقى ماكميلان متحفظاً بشأن حفاظه على لقب هذه الجولة للعام الثالث، فهو لا يريد استباق الأحداث، فجميع الاحتمالات واردة، خصوصاً في سباقات اليوم الأخير والنقاط المضاعفة في السباق الأخير، وعن ذلك قال ماكميلان: "من المستحيل التكهن بالنتيجة النهائية من الآن، وكل الاحتمالات تبقى مفتوحة لأنه من الصعب عليك التنبؤ بأداء القوارب الأخرى في مثل هذه النوع من السباقات، ولكننا سنبذل كل ما لدينا للفوز بسباقات اليوم الأخير في هذه الجولة بين الجماهير العمانية".

وقال البحار العماني ناصر المعشري: "نشعر بالفرق حين نبحر في مياه الوطن الذي احتضن الفريق، ولذلك كان أدؤنا أكثر تركيزاً اليوم مع حضور الجماهير العمانية، ونشعر بسعادة كبيرة بعودتنا إلى صدارة الترتيب، ونأمل أن تكون الرياح قوية في اليوم الأخير وأن نكرر الأداء المتميز".

ومن جهة أخرى قدم فريق الطيران العماني أداءاً جيداً أيضاً بالرغم من حصولهم على مخالفتين في نقطة الانطلاق، وتراجعهم في الترتيب إلى المركز الرابع لصالح فريق ريدبُل النمساوي، حيث بقي الربان ستيفي موريسون متفائلاً بشأن النتائج خصوصاً أن المراكز الأربعة الأولى لا يفصلها سوى 16 نقطة عن بعضها.

تعليق عبر الفيس بوك