65 متسابقا في انطلاق منافسات "القدرة 24 ساعة" للكارتينج

مسقط - الرؤية

انطلقت منافسات سباق تحدي القدرة 24 ساعة للكارتينج بمشاركة 65 متسابقا يمثلون نحو 12 فريقا للكارتينج، وذلك وسط حضور جماهيري واهتمام إعلامي كبيرين، وذلك بحلبة "مسقط سبيد واي" بالجمعية العمانية للسيارات.

وانطلقت المنافسات في الرابعة عصرا إشارة بدء السباق، ويواصل المتسابقون تقدمهم نحو الاستحواذ على الصدارة والوصول لمنصة التتويج. وقال سليمان بن عبدالله الرواحي المدير العام للجمعية العمانية للسيارات إن سباق 24 ساعة للكارتينج هذا العام هو النسخة الثانية بعد العودة الى تنظيمه مرة أخرى على حلبة الجمعية العمانية للسيارات، مشيرا الى أن المشاركة هذه المرة في منافسات تحدي القدرة قوية جدا.

ويشارك بها 12 فريقا، وقدموا أداءً احترافيا في السباقات التأهيلية، وهو ما يضفي على السباق اجواءً تنافسية ويصعب التكهن بالفرق صاحبة الصدارة.

وأكد الرواحي أن وصول الفرق العمانية الى الاحترافية في رياضة الكارتينج هو نتاج ثمار الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية العمانية للسيارات منذ أن تم افتتاح حلبة مسقط سبيد واي، وبالفعل زادت شعبية هذه الرياضة في السلطنة، وتشهد الجمعية اقبالا كبيرا من الشباب العماني لممارسة رياضة الكارتينج، لافتا الى أن الجمعية تشهد بشكل أسبوعي تنظيم العديد من المنافسات في رياضة المحركات بصفة عامة، حيث تحرص على الارتقاء بمستوى هذه الرياضة والعمل على نشرها وفق الضوابط والمعايير الدولية.

وحول أهم ما يميز سباق 24 ساعة للكارتينج هذا العام، قال الرواحي: "يعد الحضور العماني هو أبرز ما يميز هذه المنافسات لهذا العام، فضلا عن تواجد فريق عمان مارشلز في التنظيم، مشيرا الى أنه يكتسب خبرة كبيرة في ادارة السباق ويضم كوادر مؤهلة ولديه الاستعداد التام لتنظيم سباق 24 ساعة".

ويواصل 12 فريقا طريقهم للوصول الى خط النهاية وسط اجواء تنافسية، وبمشاركة الفريق البحريني "آيس ريسينج تيم" الذي يضم 6 متسابقين، بالإضافة الى مشاركة فرق ستيج ريسنج الذي يمثله 9 متسابقين، وفريق زي ستيك كومباني الذي يمثله 5 متسابقين.

تعليق عبر الفيس بوك