ختام تقييم المسابقة العلمية في "الإبداع الطلابي" بصحار

صحار- جميلة الزيدية

اختتم بكلية العلوم التطبيقية بصحار تقييم المسابقة العلمية لمسابقة الإبداع الطلابي لعام 2015 لكليات العلوم التطبيقية في مجالاتها المختلفة (الابتكارات العلمية، ومواقع الإنترنت الديناميكية، والرسوم المتحركة، وتصميم البرامج، والشركة الطلابية، وبرمجيات الهاتف النقال).

وضمت لجنة التقييم كلا من: المهندس عبد الحميد الهنائي من الكلية التقنية بالمصنعة، وعبد المجيد البلوشي من شركة تنمية نفط عمان، وسالم الحجري من شركة الأبعاد الثلاثية وأحمد السعدي من الكلية التقنية بشناص، استمر التقييم لمدة ثلاثة أيام تنافست فيها الكليات الست في تقديم أعمال مميزة.

وقال عبد المجيد البلوشي عضو لجنة التقييم إن هذه المسابقة تمثل فرصة ذهبية للطلاب لاستثمار المعلومات والمهارات التي يتلقونها خلال فترة الدراسة، والعمل على إبراز شخصياتهم كطلاب ورواد أعمال ومبتكرين قادرين على الاستفادة من هذه المعلومات والأدوات العلمية خلال فترة الدراسة على صيغة مشاريع وشركات طلابية قادرة على النمو والاستمرار.

وقال غيث الرواحي طالب بكلية العلوم التطبيقية بصور: "أكثر ما لفت نظري خلال مشاركتي في المسابقة هذا العام، هو وعي لجنة التقييم بالجوانب التقنية في المشروع، والتركيز على النقاط المهمة، حيث تساهم هذه المسابقة في إبراز مواهب وقدرات الطلبة في مجالات علمية مختلفة بعيدا عن المقررات الدراسية، وفي الختام أتمنى أن تستمر المسابقة مع تطويرها والتسويق للمشاريع الفائزة".

وأشادت الطالبة غدير البحرانية من كلية العلوم التطبيقية بعبري بهذه المسابقة، وقالت إنها تمثل ملتقى للطلبة المبدعين من جميع كليات العلوم التطبيقية، وأثنت كذلك على دور لجنة التقييم.

تعليق عبر الفيس بوك