محاضرة دينية شاملة بجامع الإمام وراث بن كعب الخروصي بالعوابي

العوابي- حارث البحري

أقيمت بجامع الإمام وارث بن كعب الخروصي بقرية الهجار في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، محاضرة دينية ألقاها الشيخ مسعود بن محمد المقبالي.

وتحدث المقبالي في محاضرته عن العديد من الأمور الدينية التي تهم المسلمين في وقتهم الحاضر، في ظل الكثير من الملهيات التي أنغمس فيها ضعاف الإيمان والنفوس وأصبحوا بعيدين عن المبادئ الدينية، التي يجب أن يتحلى بها المسلم، ويحافظ عليها دون التأثر بالغير ممن لا يفقهون أمور دينيهم. وحث المحاضر المسلمين على أهمية مراجعة العلماء الذين تعتمد عليهم اﻷمة للحصول على ردود شافية لكل ما يهمهم من أمر دينهم، دون الانجرار وراء أهل الهوى والمفاسد من أهل المصالح والنزوات الشخصية، والذين بسببهم ظهر جيل مضطرب اﻷفكار غير قادر على التكيف والتعامل مع واقع الحياة المعاصرة.

كما تحدث المقبالي عن أهمية التعليم الذي يأتي بثماره الإيجابية للأمة الإسلامية، ويعزز من قوتها ومكانتها بين اﻷمم، مستشهداً بالمسلمين الأوائل الذين برعوا في عصرهم وأسسوا علوما يستفاد منها حتى الآن، في مجالات الطب والفلك والرياضيات وغيرها. وتابع أنه يتعين على المسلمين أن يكونوا أكثر قوة وأن يسخروا جميع اﻹمكانات المتاحة لصالحهم في ظل الثورة المعلوماتية، وألا ينتظروا العلوم تأتيهم من غيرهم. واختتم المقبالي محاضرته بقصيدة تحث على العلم والمثابرة والصبر عليه.

وشهدت المحاضرة جمعاً غفيراً من أهالي قرى ولاية العوابي ووادي بني خروص وقرى الولايات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك