العوفي: أول معهد متخصص في الطاقة بالسلطنة يستقبل 500 متدرب العام المقبل

مسقط - العمانية

قال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز إن معهد "تكاتف بتروفاك عمان" المقرر إقامته بولاية منح لتأهيل كوادر عمانية متخصصة في قطاع الطاقة والصناعات المرتبطة بها سيبدأ في استقبال الدفعة الأولى من المتدربين أواخر العام المقبل 2016 وإن المعهد حاليا في مرحلة إنهاء التصاميم الهندسية.

وأوضح سعادته أن الدفعة الأولى من المتدربين ستضم 500 متدرب من الطلبة الحاصلين على الدبلوم العام والدبلوم التقني وخريجي المعاهد الفنية مع استعداد المركز لترتفع قدرته الاستيعابية مستقبلاً إلى ألف متدرب.

من جانبه قال إبراهيم الحارثي الرئيس التنفيذي بالوكالة "لشركة تكاتف عمان" إن المعهد سيقيم شراكة بين "شركة تكاتف عمان" بنسبة 60 بالمائة و"بتروفاك" بنسبة 40 بالمائة وستشمل برامج التدريب التي تمتد لمدة عامين تقريبا المجالات المرتبطة بصناعة النفط والغاز من خلال منهج مُتكامل لمهارات متخصصة في عمليات التشغيل والمجالات الهندسية والميكانيكية والمُعدّات والكهرباء إضافة إلى إكسابهم خبرة عملية في المجالات المرتبطة بالأمن والسلامة والبيئة وإخضاعهم لدورات تعلّم اللغة الإنجليزية وإدارة المشاريع ومبادئ تعلم واكتساب المهارات الفردية وسبل تطويرها.

وقال الحارثي إن المعهد سيستفيد من الخبرة العالمية لشركة بتروفاك في مجالات النفط والغاز الهندسية والتدريبية ويعد المشروع الأول من نوعه على مستوى السلطنة ويتميز بوحدة تدريب عملية لمحاكاة عمليات النفط والغاز للتركيز على الجانب العملي خلال عملية التدريب وسيتم الحاق خريجي المعهد بعد إنهاء الفترة التدريبية بالشركات العاملة في قطاعات النفط والغاز في السلطنة. وتعد شركة"تكاتف عُمان" شركة متخصصة في تقديم حلول وخدمات الموارد البشرية أما شركة بتروفاك فهي إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات النفطية.

تعليق عبر الفيس بوك