الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

خبر : راشد الشرجي: التصوير الفوتوغرافي عالم واسع من الجمال

الجمعة 13 مارس 2015 01:55 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- مالك الهدابي

قال المصور راشد بن سعيد بن سالم الشرجي إن التصوير الفوتوغرافي يعد عالما واسعا من الجمال، مشيرا إلى أنه يسعى لاحتراف هذه الموهبة.

والشرجي القادم من ولاية المضيبي يهوى التصوير والتصميم. وأضاف أن التصوير الضوئي من المجالات الفنية البارزة؛ حيث يرصد تفاصيل الحياة والأجسام الثابتة والمتحركة وجميع الأشكال والألوان. وأوضح أن أهمية الصورة الضوئية تظهر من خلال الحالة التي تنقلها الصورة بكل دقة.

وتحدث الشرجي عن بداياته، وقال إنها بدأت مع المشاركة في جماعة التصوير الضوئي بمدرسة عياض بن زهير للتعليم الأساسي، من خلال التصوير بكاميرا ديجيتال؛ مؤكدا انه يهوى التصوير منذ نعومة أظافره، وكان حريصا على اقتناء الكاميرات للتصوير. وأوضح أنه خلال فترة الدراسة اقتنى كاميرا شبه احترافية لكي يتعلم من خلالها أوضاع التصوير ومهاراته، ومن ثم اقتنى كاميرا احترافية انطلق من خلالها لتصوير مباريات كرة القدم، وكانت آخر مشاركاته تصوير مباريات بطولة شجع فريقك.

ولفت الشرجي إلى أن التصوير الفوتوغرافي غير مقيد بزمن، وإنما تأتي الصورة في الوقت الذي يسمح للمصور بالتقاطها، فالصورة الجيدة مثل الفرصة، ينبغي اقتناصها في الوقت الملائم.

وتابع أن توقيت التقاط الصورة مهم جدا، لاسيما إذا كان التصوير في الأماكن العامة، أو الأماكن التي تحتاج إلى إضاءة طبيعية في وقت محدد، مثل التصوير الحر للأفق (لاندسكيب) والتصويرالمعماري، وفي هذا النوع من التصوير يحدد المصور وقت التقاط الصورة.

ويفضل الشرجي ما قبل غروب الشمس وشروقها لالتقاط الصور، حيث تعطي هذه الأجواء جمالية للصورة. ويأمل الشرجي الانتقال إلى الاحترافية ودعم وتشجيع المصورين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية