وزير الخدمة المدنية يفتتح حلقة عمل حول نظام إدارة الجودة بـ"الزراعة"

مسقط - الرؤية - العمانية

نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية أمس حلقة عمل عرفت بنظام إدارة الجودة سعياً إلى ضمان اتباع أفضل الأساليب والوسائل التي تؤدي إلى تسهيل الإجراءات وتيسير المعاملات .

رعى افتتاح الحلقة بوزارة الزراعة والثروة السمكية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية .

وأكد معالي الدكتور الساجواني في تصريح له أن الحلقة تأتي امتثالاً للتوجيه السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - برفع مستوى الأداء الحكومي وتحسين الخدمة والتسريع في إنهائها بالنسبة للمستفيدين منها، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تقوم بوضع برنامج زمني قابل للتنفيذ لتخصيص كل المتطلبات كالموارد البشرية والإمكانيات لتحقيق هذه النقلة.

من جانب آخر قال منير بن حسين اللواتي مدير عام التخطيط والتطوير بوزارة الزراعة والثروة السمكية إن تنظيم الحلقة يأتي للتعريف بنظام إدارة الجودة من خلال التنسيق بين وزارتي الزراعة والثروة السمكية والخدمة المدنية وهي تسلط الضوء على نظام إدارة الجودة كمدخل إلى تحقيق التحسن المستمر للخدمات المقدمة ومدى تطابقها مع المعايير والمقاييس المتفق عليها عالمياً للخروج بخطة عمل تنفيذية تساهم في تطوير جودة الأداء وتقديم أفضل الخدمات.

وأكد مدير عام التخطيط والتطوير سعي الوزارة لتكثيف الجهود مع المختصين بوزارة الخدمة المدنية وتعزيز آفاق التنسيق والتعاون في عدد من البرامج الكفيلة بتطوير جودة الأداء وإعداد خارطة طريق لتطبيق نظام إدارة الجودة عبر وضع المعايير التي تحكم تقييم مستوى أداء الخدمات والعمل على تطويرها ونشر مفاهيم الإجادة والإبداع وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية إضافة إلى التدريب على مفاهيم الجودة الشاملة.

وفي ذات السياق قدمت غالية بنت غلام البلوشية مديرة دائرة التطوير وضمان الجودة عرضاً مرئياً عرفت خلاله بتجربة وزارة الخدمة المدنية في مجال تطبيق نظام إدارة الجودة والأداء وقدمت نماذج للإجادة ومراحل تطبيق النظام بهدف الارتقاء بأداء وخدمة المؤسسة وتشجيع روح التعاون والشراكة الإيجابية في المؤسسة وتحفيزها على الإجادة.

حضر الحلقة عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارتين وعدد من موظفي وزارة الزراعة والثروة السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك