وزير الإسكان يرعى حفل افتتاح الموسم الثقافي بجامعة نزوى

نزوى - سعيد بن الذيب الهنائي

رعى معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان صباح أمس حفل افتتاح الموسم الثقافي الحادي عشر لجامعة نزوى تحت شعار" جامعة نزوى ..عشرة أعوام من الريادة والعطاء".

وقد بدأت فقرات الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة كلمة قال فيها: نلتقي اليوم وجامعتكم تكمل عقدها الأول، وهي وثابة في أداء رسالتها ماضية بعزم كمحركٍ هام من محركات نماء الوطن عامة وهذه المحافظة على وجه الخصوص وعليه يأتي الموسم بعنوان "جامعة نزوى 10 سنواتٍ من الريادة والعطاء" كما يأتي متزامناً مع الاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية.

وأضاف: مضت عشر سنوات مضت تكللت بثمار يانعة من الخير والنماء وستة آلاف وثمانمائة خريج وخريجة من درجات الدبلوم والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير واليوم تسهم الجامعة من خلال (22) برنامجاً للدبلوم و(30) برنامجاً للبكالوريوس وتسعة برامج للماجستير منها ثلاثة برامج للماجستير وأربعة برامج للبكالوريوس رخصت للانطلاق في الفصل القادم بإذن الله. تشمل ماجستير العلوم في الكيمياء، وماجستير تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها ودبلوم عالي بذات المجال علاوة على بكالوريوس في إدارة العمليات وبكالوريوس في الاقتصاد والمالية شاملاً (مجالات الصيرفة الإسلامية والتمويل، الاقتصاد الدولي، اقتصاد الموارد الطبيعية، والإدارة المالية) وبكالوريوس في تصميم الويب وأمن المعلومات وبكالوريوس في الفنون الجميلة شاملا (صياغة المجوهرات وتصميم الأزياء والرسوم المتحركة والفنون المرئية). سنوات حافلة بإرساء ثقافة أكاديمية تتخذ الجودة نهجاً وأسلوب حياة فتكرس الجامعة كُل الجهود لإيجاد بيئةٍ صانعة للنجاح، ملهمة للإبداع، محفزة للتعلم تسهم بفاعلية في بناء الإنسان.. طاقات وقدرات، وفكر وعلم، وأخلاق وسلوك ومعاملات.. منجمٌ لا ينضب من مناجم الثروات المتجددة التي تحتاج لها الأوطان دائمًا، ويحتاج لها الوطن وهو يسعى للتحّول المنشود لاقتصاد المعرفة على وجه التحديد.

وقال: يأتي هذا الاحتفاء داعماً لوظائف الجامعة الأساسية فتسهم الفعاليات الممتدة خلال هذا العام في نشر المعرفة من خلال المحاضرات الثقافية والندوات والحوارات وحلقات النقاش وتثري جوانب البحث العلمي وتظهر نتاجاته من خلال البحوث الطلابية وبحوث الأساتذة وتواصلهم وتفاعلهم مع بيوت الخبرة وأرباب العمل والمعارف، كما يأتي معززاً قنوات التواصل والتفاعل مع المجتمع. وتأتي الفعاليات كلها كثمرة من التفاعل المنشود بين الطلبة وهذه البيئة المحببّة للتعلـّم المُعدّة لصناع الحياة وبناة الغد. إن هذا الموسم الثقافي ثريٌ بأنشطته وفعالياته إذ يضم بين جنباته (45) فعالية، فمن "تجربة حياة" الى محاضرات مشارق الفكر، إلى أمسياتٍ شعريةٍ وثقافيةٍ وأعمال مسرحية وأيام مفتوحة لكليات الجامعة، إلى المسابقات الرياضية، علاوة على معرض النشاط البحثي لطلاب الجامعة... كلها مناشط معززة للتعلّم ستسهم بلا ريب في بناء شخصية الطالب وتوسيع آفاقه ومداركه.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلم وثائقي عن مسيرة الجامعة، ثم قام معالي الشيخ راعي الحفل بتكريم الطلبة المجيدين، بعدها تم استعراض صندوق مساعدة المتعلمين، وافتتاح معرض الأنشطة الطلابية حيث قام معاليه بقص شريط الافتتاح وتجول مع الحضور بين أقسامه المختلفة، هذا ويتضمن الموسم الثقافي بجامعة نزوى محاضرة دينية مساء الثلاثاء من الأسبوع المقبل يلقيها سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، إلى جانب حفل تخريج الدفعة السابعة مساء الأحد الثاني والعشرين من الشهر الحالي تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، وذلك بحضور صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس أمناء الجامعة وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والفضيلة وأعيان محافظة الداخلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك