القناة الرياضية تستحدث نشرات متخصصة

الرؤية- عادل البلوشي

استحدثت القناة الرياضية مؤخرًا النشرات الرياضية المطولة في خطوة جديدة لمواكبة المتغيرات؛ وإعطاء الأحداث والفعاليات الرياضية المحليّة والدولية زخمًا أكبر ومساحة أوسع من التغطية.

وتم تدشين أولى النشرات ظهر يوم الأحد الماضي في تمام الساعة الثالثة ظهرًا، حيث قدم المذيع حسين العميري نشرة رياضية من إخراج وليد الوهيبي. وياتي هذا البرنامج ليحل محل برنامج الحدث الذي استمر لقرابة سنتين تقريبا على شاشة القناة الرياضية. وتعتمد فكرة النشرة الرياضية الطويلة التي تتراوح مدتها إلى نصف ساعة تقريبًا على إعطاء وإبراز الأخبار المحلية بشكل موسع. وستحتمل فقرة النشرات إمكانيّة استقبال الضيوف في الأستديو للحديث عن الأنشطة إلا أنّها ستكون مختصرة وليست كبرنامج الحدث الذي كان يتحدث فيه الضيوف عن الفعالية بشكل أكبر. وتعتمد فكرة النشرة الرياضية على إبراز ما وراء الخبر وتفاصيله، كما أنّ بالإمكان التواصل عبر الهاتف والربط مباشرة من موقع الحدث.

وتتميّز النشرة الرياضية في طريقة عرضها للمشاهد الكريم، حيث يتم بثُها حاليًا عن طريق التقنيات الجديدة للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وتحديدًا عن طريق (video wall)، وسيشرف على تقديم النشرة الرياضية عدد من المذيعين بحسب البرنامج المعد لكل شهر، حيث أشرف على حلقات الأسبوع الحالي المذيع حسين العميري على أن ينضم في الفترة القادمة المذيعين سعيد الخروصي وأحمد الكعبي وأحمد العاصمي ومزون الحسنية بالإضافة إلى مجموعة أخرى.

وتزامنت أولى حلقات النشرة الرياضية مع استضافة السلطنة لمنافسات دورة المرأة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية خلال الفترة من 8-18 مارس الجاري؛ حيث شهدت النشرة الرياضية تغطية متواصلة للحدث الرياضي الخليجي النسائي، وتمّ تنفيذ ربط مباشر مع مواقع الفعاليات الرياضية في سيح المحامد لتغطية منافسات الفروسية وميدان غلا للرماية اضافة إلى الربط المباشر من الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لتغطية منافسات كرة الطائرة واليد والتنس الأرضي. وستشهد الأيام المقبلة تكثيف التغطية الإعلامية للدورة والتي ستشهد مراسم التتويج في عدد من الألعاب الرياضية. وقامت النشرة الرياضية في حلقتها يوم الثلاثاء الماضي بالتواصل مع مدير الفريق بنادي النهضة والحديث عن لقاء النهضة ضد الوحدات الأردني ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عبر ربط بالهاتف.

يشار إلى أنّ القناة الرياضية تواصل بثها لعدد من البرامج في الفترة الحالية ومن أبرز تلك البرامج: برنامج عناوين وصدى الجماهير والدكة واليوم السابع إضافة إلى برامج طفولة وبطولة ومشوار بطولة وموتر وغيرها من البرامج.

تعليق عبر الفيس بوك