ضبط 104 عمال مخالفين بشمال الشرقية

ابراء - راشد الحجري

تمكّن فريق التفتيش المشترك بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية من ضبط 104 من القوى العاملة الوافدة تعمل بطريقة غير قانونية في بعض المهن المعمّنة ونشاط المقاولات خلال الفترة من 1- إلى 28 فبراير الماضي، وذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على تنظيم سوق العمل ومتابعة المخالفين والحد من التجارة المستترة.

وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بشأن ترحيل القوى العاملة الوافدة المخالفة من البلاد وفق الإجراءات وتمّ إلزام من قام بتشغيل القوى العاملة بإحضار تذاكر سفر المخالفين لإبعادهم بنص المادة 114 من قانون العمل العماني 35/2003.

حيث قام الفريق في الفترة الماضية بترحيل 31 من القوى العاملة الوافدة منهم 29 عليهم بلاغات ترك العمل.

وأوضح هلال الماجدي المكلف بأعمال مدير مكتب فريق التفتيش المشترك أنه يتم القيام بحملات تفتيشية مكثفة للحد من تسريح القوى العاملة الوافدة. مشيرا إلى أنّ الفريق قام بمتابعة المهن المعمّنة بالمحافظة وخاصة بيع الهواتف النقالة وتمّ ضبط عدد من القوى العاملة الوافدة تعمل بمهنة بائع حيث تمّت إحالتهم إلى الادعاء العام للتصرف القانوني ضدهم.

وقال تسعى المديرية العامة للقوى العاملة وفريق التفتيش التابع لها إلى تكثيف الجهود من أجل ضبط كل من يخالف قانون العمل من خلال الحملات التفتيشية على مواقع العمل وأماكن تواجد القوى العاملة الوافدة وتجمّعاتهم، والعمل على متابعة البلاغات التي ترد للفريق عن وجود عمّال مخالفين في مواقع معينة والتعامل معها على وجه السرعة فضلا عن القيام بحملات تفتيشية مفاجئة يتم من خلالها ضبط كل مخالف حيث يتم التعامل مع القوى العاملة المخالفة حسب قانون العمل.

تعليق عبر الفيس بوك