الخميس, 17 أكتوبر 2019
34 °c

خبر : "جيوتك" يحصد المركز الخامس في فئة وقود الديزل بماراثون شل البيئي بالفلبين

الأربعاء 11 مارس 2015 04:06 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

عاد فريق طلاب كلية الهندسة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان المشارك في ماراثون شِل البيئي الذي أقيم في مانيلا الأسبوع الماضي، بعدما حصد المركز الخامس في فئة النموذج الأولي لوقود الديزل خلال ماراثون شِل البيئي.

وقال عبد الرحمن تانيرا المتحدث باسم فريق ميغالودون الممثل للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان: "لقد كنا ناجحين وتخطينا توقعاتنا... لم نكن لننجح من دون مشاركة كافة أعضاء الفريق: عمر، عبد العزيز، علي، عبد الله، مباشر، أحمد، شهاب، ديبين، أزيم/عظيم، بالاج ومحمدي". ورعى الفريق كل من شركة الغاز العمانية ومجموعة الأول للابتكارات والطيران العماني. وقال محمد عمر قائد الفريق: "لقد كنا متحمسين ومتشجعين لنقوم بالأفضل عندما علمنا بدعم الشركات العمانية المحلية لنا. وشعرنا بأننا نمثل سلطنة عمان". وتم الترحيب بأعضاء الفريق في الجامعة من قبل رئيس الجامعة ورئيس قسم الهندسة وعميد كليّة الهندسة. وقال الدكتور مايكل موديجل: "فخورون جدا بالفريق لمشاركته في مسابقة عالمية من هذا الطراز. وهذا يظهر أهمية العمل الجاد وما يمكن تحقيقه من خلاله. وما يجدر ذكره بأنهم قاموا بكل شيء بأنفسهم وبأنهم كانوا فائزين قبل مشاركتهم في أي مسابقة. إن هؤلاء الطلاب هم بالفعل قدوة حقيقة".

وكان أعضاء الفريق الاثني عشر قاموا بتصميم وبناء سيارتهم الخاصة في ورشة العمل في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

وخلال السباق، عمل الفريق لساعات طويلة، ليلبي كافة متطلبات السباق. وكان الفريق هو الفريق العماني الوحيد الذي اجتاز الفحوص الفنية بنجاح وشارك في السباق. قاد الطلاب السيارة بعد اجتياز الفحوص الفنية وتحسين مواصفات السيارة لمسافة 12 كلم مستخدمين 73.45 مل من الوقود في 27 دقيقة. وشارك في السباق حوالي 100 فريق، فشل العديد منها في الفحوص الفنية ولم يتم قبولها للمشاركة في السباق.

ويعكس اسم الفريق ميغالودون شخصيتهم وروح الفريق، حيث ترجع هذه التسمية الى أكبر سمكة قرش في التاريخ. وقال مباشر مصمم وسائق السيارة "لقد اخترنا هذا الاسم لأننا بنينا سيارة تشبه سمكة القرش قليلا وبلون مشابه أيضا". ويريد الفريق المشاركة في السنة المقبلة، بطاقة كاملة وشركات راعية أكثر. وقال عبد الرحمن "نحن نسعى إلى بناء سيارة ذات كفاءة أعلى ولتحقيق نتائج أفضل".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية