الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "العمانية للنقل البحري" توقع اتفاقية رعاية برنامج "تحدي" مع أوتورد باوند عمان

الأربعاء 11 مارس 2015 01:57 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

وقعت كل من الشركة العمانية للنقل البحري ومؤسسة أوتورد باوند عمان أمس اتفاقية رعاية برنامج "تحدي" من أجل دعم الشباب وتنمية قدراتهم و صقل مهاراتهم في بيئة تعليمية حديثة. وقع الاتفاقية من جانب مؤسسة أوتورد باوند عمان صاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري للمؤسسة وطارق بن محمد الجنيدي الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة العمانية للنقل البحري بالمقر الرئيسي للشركة.

وسوف تتمكن مؤسسة أوتورد باوند عمان من خلال الدعم المالي المقدم من الشركة العمانية للنقل البحري من إعداد وتقديم أربعة برامج تدريبية في كل سنة تستهدف 72 شخصاً من فئة الشباب.وستكون البرامج عبارة عن رحلات تعليمية خارجية في أحد جبال أو صحاري أو وديان السلطنة الخلابة التي تتسم بالتحدي والمغامرة. حيث تُنفذ هذه البرامج في بيئة تكتنفها بعض الصعاب والتحديات بعيداً عن البيئة المألوفة والمريحة في أغلب الأحيان.

وتسعى الشركة العمانية للنقل البحري من خلال شراكتها مع مؤسسة أوتورد باوند عمان إلى المساهمة في تنمية الكواد الوطنية الشابّة وتعزيز المهارات الضرورية مثل العمل الجماعي وحل المشكلات وإدارة الوقت وإدارة الموارد والاعتماد على النفس التي يكتسبها المتدربون أثناء الدورة والتي حتماً سيتعرضون لها خلال مسيرتهم المهنية. وأعرب طارق الجنيدي عن أمله في أن يساعد الدعم المقدم للمؤسسة في صقل مهارات الشباب المختلفة مما قد يساعدهم على الانخراط في العمل بقطاع الملاحة والنقل البحري ". من جهته قال مارك إيفانس مدير عام مؤسسة اوتورد باوند عمان " إن عمر المؤسسة 6 سنوات فقط في سلطنة عمان إلا أنها تأسست في المملكة المتحدة في عام 1941 وعلى مدى السنوات 73 الماضية، تطورت إلى منظمة للتدريب في الهواء الطلق على نطاق أوسع حول العالم، وفي كل عام هناك أكثر من 250000 شخص ينخرطون في دورات أوتورد باوند في أكثر من 32 دولة".

وأوضح أنّ هذه المبادرة تأتي كجزء من برامج الشركة للاستثمار الاجتماعي التي تقام على مبدأ الاستدامة وتنمية القيمة المضافة المحلية.