الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : محاضرة دينية في احتفال سمائل بأسبوع مرور مجلس التعاون الخليجي

الثلاثاء 10 مارس 2015 02:38 ص بتوقيت مسقط

سمائل - طالب العامري

نظمت إدارة مرور سمائل أمس احتفالية توعوية ضمن فعاليات أسبوع مرور مجلس التعاون الخليجي الحادي والثلاثين تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) بقاعة مكتب سعادة والي سمائل. ورعى الاحتفال سعادة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي والي سمائل وتضمن الحفل عرض ورقة عمل لإدارة مرور سمائل قدمها المقدم عبدالله جمعة الغيلاني مدير إدارة مرور سمائل تطرق فيها إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير المرورية وبعض الأحصائيات المسجلة للحوادث المرورية وأسبابها والتي كانت في مجملها عدم الالتزام بقواعد السير.

وعرض المقدم في ورقته مشاهد مصورة لحوادث سير وأسبابها مؤكدا أنّ على الجميع الالتزام والتقيد بقواعد السير. وقدمت الطالبة الزهراء بنت سليمان الجابرية من مدرسة مارية القبطية قصيدة شعرية بهذه المناسبة. وعرض فيلم توعوي لجهود ادارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية في التوعية المرورية.

وقدم الشيخ أفلح بن أحمد الخليلي محاضرة دينية ذكر فيها أنّ السعي إلى الرزق ليس معناه أن نسرع ونعرض أنفسنا والآخرين إلى الحوادث فالنفس البشرية أمانة والمحافظة عليها من الضروريات في الإسلام، مشيرا إلى أنّ قائد المركبة يجب أن يكون منتبها في قيادته حتى لا يتسبب في قتل نفسه والآخرين حيث إن الإسلام نهى عن قتل الأنفس.

وشاركت مدرسة سيجاء للتعليم الأساسي بنشيد مروري. وقدم المدرب الدولي طلال بن حمد الرواحي محاضرة أكد فيها أنّ الجميع بحاجة إلى أفعال واقعية ملموسة فيما يتعلق بموضوع التقييد بالسير والتزام القواعد المرورية، كما أنّ الإنسان هو من يحدد مصيره. وكرم سعادة الشيخ راعي المناسبة المشاركين ومنظمي الاحتفالية. وتجوّل والحضور في المعرض المصاحب الذي ضم عددًا من الرسومات والعروض المعبّرة عن المرور وحوادث السير واستمتع إلى شرح لعمل وحدة الدفاع المدني.