الطيران العماني يوقع اتفاقية مع شركة كارجولوكس لخدمات الشحن

مسقط - الرؤية

وقع الطيران العماني مع شركة كارجولاكس ومقرها لكسمبورج، خطاب نوايا تستطيع الأخيرة من خلاله استخدام تسهيلات الطيران العماني في كل من مسقط وصلالة وصحار.

ويتضمن الاتفاق بدء سريان خدمات الشحن المتكامل من لكسمبورج إلى الهند عبر سلطنة عمان وسيتم توقيع الاتفاقية الرسمية بعد هبوط أول رحلة لشركة كارجولاكس في مسقط 16 أبريل المقبل.

وتعد هذه الخطوة الأحدث ضمن سلسلة خطوات الطيران العمانى لتوسيع عمليات الشحن، وفي أعقاب المبادرات السابقة للناقل الوطني لسلطنة عمان والتي تضمنت بدء خدمات الشحن البري لربط مدينة مسقط مع مدينة صلالة بباقي المدن في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين قطاعي النقل البحري والجوي في السلطنة، وزيادة الفرص المتاحة لتطوير عمليات نقل البضائع جوا وبحرا بين سلطنة عمان والأسواق الأوروبية.

وتعتزم شركة كارجولوكس تعزيز عملياتها إلى سلطنة عمان خلال عام 2015 لتصبح بواقع عدة رحلات في الأسبوع، مع توفير رحلات ربط ملائمة إلى عدد من المدن الهندية بما في ذلك تشيناي ومومباي وحيدر أباد. أيضا يتم في الوقت الحالي دراسة تشغيل خدمات إضافية إلى الهند وكذلك توفير رحلات ربط إلى الصين وأوروبا وأفريقيا، في حين يتم التخطيط للوصول بالعمليات إلى الولايات المتحدة الأمريكية على حد سواء.

وإضافة إلى ذلك، سيعمل الطيران العمانى على توفير حصة لشركة كارجولاكس على شبكته الجوية لنقل ركاباها إلى 11 محطة في الهند وثلاثة في باكستان وأيضًا لمحطات الناقل في كل من النيبال وبنجلاديش وسريلانكا. إنّ ذلك سوف يتيح الفرصة للناقل الدولي لتشغيل عمليات نقل موحدة إلى سلطنة عمان عبر عدد من الأسواق المهمة.

معلنًا عن الاتفاق مع شركة كارجولوكس، قال بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني: يمتلك الطيران العماني خبرة واسعة وطويلة فى تشغيل عملياته الجوية إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء شبه القارة الهندية وشرق أفريقيا وتعد شركة كارجولوكس هي الشركة الرائدة فى عمليات النقل بما تتميز به من إمكانيات هائلة. وعليه فإنّ هذا الاتفاق يمثل شراكة إستراتيجية مهمة من شأنها أن تعطي دفعة مهمة لسلطنة عمان كمركز رئيسي لحركة الشحن بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

تعليق عبر الفيس بوك