افتتاح معرض التعليم والدراسة بالمملكة المتحدة في مسقط ..23 الجاري

مسقط - الرؤية

تقام فعاليات معرض التعليم والدراسة بالمملكة المتحدة لعام 2015 في كل من مسقط وصلالة خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من شهر مارس الجاري .

حيث تقام فعاليات المعرض يومي 23 و24 مارس الجاري بمسقط بفندق إنتركونتيننتال -مسقط، بينما تقام يومي 25 و26 مارس في صلالة بمنتجع هيلتون- صلالة بمشاركة خبراء ممثلين لأكثر من 30 مؤسسة تعليمية رائدة بالمملكة المتحدة.

وأوضح سعيد بن عامر الرحبي مدير عام دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بوزارة التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق انتركونتيننتال للإعلان عن تفاصيل المعرض، إن التعليم العالي والتدريب يقوم بدور حيوي في العلاقات العمانية البريطانية حيث ظلت المملكة المتحدة على الدوام الوجهة المفضلة للطلاب العمانيين لمواصلة تعليمهم العالي ولتعزيز مستوى لغتهم الإنجليزية.. مشيرًا إلى أن الوزارة لاحظت زيادة ملحوظة في التحاق الطلاب العمانيين بمؤسسات التعليم البريطانية سواء كان ذلك عبر المنح الدراسية أو الدراسة على النفقة الخاصة وفي كل عام يأتي إلى السلطنة عدد ممن أكملوا دراستهم بالمملكة المتحدة من العمانيين ويحصلون على فرص وظيفية في العديد من مؤسسات القطاع العام والخاص.

و لفت الرحبي إلى أن الوزارة تقدم سنويا 32 ألف بعثة كاملة منها حوالي 600 بعثة للطلبة العمانيين إلى المملكة المتحدة.

وأفاد أن المعرض يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات الطلاب العمانيين وتشجيع حرية الإبداع والابتكار وتعزيز قدرات الطلاب على تحقيق أفضل الإنجازات العلمية وللتعرف على المزيد من المعلومات عن مؤسسات ومدارس اللغات والكليات والجامعات البريطانية.

من جهته أوضح سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض أن هذا المعرض سوف تنظمه شركة النمر الدولية لتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة الأحلام لخدمات التعليم العالي .. مشيرا إلى أن المعرض تمكن طوال السنوات الماضية من تحقيق إقبال كبير كونه فعالية هامة في مجال توفير المعلومات الضرورية حول مؤسسات التعليم العالي ومدارس اللغات بالمملكة المتحدة وباعتباره فرصة ممتازة للطلاب وأولياء الأمور والمبتعثين الراغبين في الدراسة في المملكة المتحدة بمختلف المستويات من خلال مقابلة ممثلي مؤسسات التعليم العالي من المملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك