"التحالف" تنفذ 13 ضربة جويّة ضد "داعش".. والقوات العراقية تتقدم قرب تكريت

بغداد - وكالات

قال الجيش الأمريكي أمس إنّ القوات الأمريكية وقوات التحالف نفذت 12 ضربة جوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وضربة واحدة في سوريا خلال الأربع وعشرين ساعة المنصرمة. وأضاف الجيش في بيان أنّ الضربة في سوريا نفذت قرب كوباني واستهدفت وحدة تكتيكيّة للتنظيم ودمرت خمسة مواقع قتالية. وفي العراق استهدفت ضربتان منطقة قرب الحويجة ودمّرتا ست حفارات وقصفتا وحدة تكتيكية.

وقرب الفلوجة نفذت أربع ضربات ضد وحدتين تكتيكيتن وموقع قتالي ودمرت ثلاث مركبات. واستهدفت ضربات أخرى قرب حديثة وكركوك والموصل وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وحفارت ومركبات وأهدافًا أخرى. وقال البيان إنّ ضربتين نفذتا قرب تلعفر وقصفتا مصنعا لتجميع العبوات المتفجرة بدائية الصنع.

وفي السياق، قال مسؤولون أمنيون إنّ قوات الأمن العراقية وجماعات شيعية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية سيطرت على وسط بلدة على المشارف الجنوبية لمدينة تكريت مسقط رأس صدام حسين أمس.

وأضاف المسؤولون أنّ الجيش وأفراد الجماعات المسلحة ما زالوا يكافحون من خلال إرسال مزيد من القوات وخوض معارك شرسة لطرد مقاتلي التنظيم المحتمين بالمباني في الجزء الغربي من بلدة الدور. وقال قادة عسكريون إنّ الجيش والجماعات الشيعية المعروفة باسم وحدات الحشد الشعبي بدأوا هجومًا آخر في وقت متأخر يوم السبت لاقتحام وسط الدور. وبحلول أمس نجحوا في الاستيلاء على المنطقة المركزية التي تقع بها المقار الحكومية لكن مقاتلي التنظيم المتشدد ما زالوا يسيطرون على مواقع في الغرب.

وقال أحمد الياسري وهو قائد في الحشد الشعبي يقاتل في الدور إنّ قناصة تنظيم الدولة ما زالوا "يستهدفون قواتنا" من بعض المباني المرتفعة. وأضاف أنّ من المنتظر أن تنجح طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش في التغلب عليهم خلال ساعات.

 

تعليق عبر الفيس بوك