"الإحصاء والمعلومات" يطلق أول استطلاع رأي حول أهمية ممارسة الرياضة

مسقط - الرؤية

أطلق المركز الوطني للإحصاء والمعلومات استطلاعا للرأي حول أهمية ممارسة الرياضة، وهو الأول من نوعه، ويهدف إلى إعداد دراسات وإحصاءات حول الرياضة.

ويهدف الاستطلاع الذي يعتمد على عينة من 1200 مواطن عماني في فئة العمر 18 سنة فأكثر، إلى قياس مدى أهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للعمانيين بشكل عام، وبعض فئات المجتمع بشكل خاص والتعرّف على مدى ممارسة العمانيين للأنشطة الرياضة المختلفة، ومدى المواظبة عليها، والهدف من ممارسة تلك الأنشطة، وأماكن ممارستها، وتكلفتها إضافة إلى مدى توافر الأندية والمؤسسات والمرافق الرياضية الضرورية بالمحافظات المختلفة.

ويسعى الاستطلاع الى الوقوف على أسباب عدم ممارسة الأنشطة الرياضية، ومدى الرغبة في ممارسة الرياضة مستقبلاً لغير الممارسين إضافة إلى أثر ممارسة الرياضة على الحالة الصحية وعلى رضا الأشخاص عن حياتهم بشكل عام. وسيتم جمع البيانات الخاصة باستطلاع ممارسة المواطن العماني للرياضة عن طريق الاتصالات الهاتفية وذلك باستخدام الهاتف الثابت والهاتف المتنقل من خلال مركز الاتصال بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

ويعد هذا الاستطلاع هو الأول من نوعه بالسلطنة الذي يقيس مدى الانتظام في ممارسة الرياضة التي تعد أحد العناصر الهامة المشكلة لأنماط الحياة الصحية والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة وظاهرة البدانة.

تعليق عبر الفيس بوك