السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : مارسيل خليفة يطرب جمهور دار الأوبرا السلطانية بسيمفونية العائد

الأحد 08 مارس 2015 03:44 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

أحيا عازف العود الفنان اللبناني مارسيل خليفة وفرقته الميادين بمصاحبة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية أمس حفلا فنيا بدار الأوبرا السلطانية مسقط.

وقدم مارسيل خليفة الذي أحيا حفله الأول مساء الخميس الماضي والثاني مساء اليوم في الفصل الأول من الأمسية عمله الموسيقى الجديد سيمفونية العائد عزفتها الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية وهو عمل موسيقي طويل تتخلله كلمات للشاعر موسى شعيب وقاد الأوركسترا الأرمني اللبناني هاروت فازليان. وكان الفصل الثاني بصحبة فرقة الميادين التي تصاحب حفلات مارسيل خليفة منذ نحو 38 عاما، وشارك معها عازف البيانو رامي خليفة، وعازف الأكورديون جولين لابرو، وعازف الكلارينيت إسماعيل لومانوفسكي، وضارب الإيقاع بشار خليفة. وغنى مارسيل مع فرقة الميادين عدة أعمال منها أحن إلى خبز أمي وجواز السفروريت وركوة عرب وشجر البن وبغيبتك نزل الشتي.

وعُرف الفنّان مارسيل خليفة بصوته الأخّاذ وموسيقاه الرائعة إضافةً إلى ذوقه الفنّي في اختيار الأغاني الملتزمة حيث قدم أغانيه للمرة الأولى على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط في هذه الأمسية الرائعة التي قدمته كملحن ومغنٍ وعازف على آلة العود. ويعد مارسيل خليفة واحداً من أكثر الأصوات العربية رصانة وأصالة في مجال التأليف الموسيقي في الأربعين سنة الماضية، وقد طالت مسيرته الفنية العريقة مختلف الدول العربية والأوروبية والأمريكتين وكندا وأستراليا واليابان. وقد عزفت العديد من الفرق العالمية ألحانه ومن بينها أوركسترا كييف السيمفونية، وأوركسترا أكاديمية بولوني بيانكور.