3 مواجهات تشعل منافسات الجولة الـ17 من دوري المحترفين اليوم.. وفنجاء وظفار في لقاء من العيار الثقيل

الرؤية - أحمد السلماني

تنطلق مساء اليوم الجمعة 3 مواجهات لحساب الجولة الـ 17 لدوري عمانتل للمحترفين؛ حيث يواجه الشباب النصر في حين يلتقي النهضة العروبة ويلعب فنجاء مع ظفار في مواجهات من العيار الثقيل.

وعلى استاد السيب الرياضي وفي تمام الساعة 05:30 مساء يستضيف الشباب النصر في مواجهة يسعى من خلالها الفريقان إلى التعويض بعد خسارتهما في الجولة الـ16؛ حيث تلقى النصر خسارة من صور بهدفين لهدف، الأمر الذي خدم العروبة المتصدر كونه كان ملاحقا وبشكل مباشر من النصر ليرتقي صور إلى المرتبة الثانية ويتراجع النصر للمركز الثالث في حين تلقى الشباب خسارة من الخابورة بثنائية نظيفة، ويأمل أن يستفيد من عامل الأرض ولن نتحدث عن الجماهير التي فيما يبدو أنّ الدوري لا يعنيها مع بعض الاستثناءات.

بينما يأمل النهضة والعروبة إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يتواجهان في تمام الساعة 06:50 مساء اليوم بمجمع البريمي الرياضي، البريمي تعادل في الجولة الماضية أمام فنجاء بهدف لنجمه الدولي السابق إسماعيل العجمي، ويطمح إلى مغادرة مركزه الأخير الذي لا يليق بحامل اللقب. في حين يأمل العروبة استعادة توازنه بعد خسارتيه في الجولتين السابقتين حيث باتت صدارته مهددة من جاره وغريمه التقليدي صور وبالتالي فلن يتوانى مدربه في التركيز على الخروج بنتيجة إيجابية تضمن مواصلة تصدره لترتيب فرق الدوري.

إلى ذلك، يشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، لقاءً بطعم نهائي كأس مازدا للمحترفين بين فنجاء وظفار، حيث تمكن الأول من الخروج بتعادل أشبه بالخسارة أمام النهضة بهدف ويأمل في استعادة الثقة مجددًا والعودة لطريق الانتصارات من بوابة ظفار، الذي تمكن من استعادة توازنه في الجولة السابقة بفوز معنوي صعب جاء على حساب صحار المتجدد.

وتكمن صعوبة اللقاء في كون اللقاء يحمل صبغة تحدٍ كبيرة بين فريقين يعرفان بعضهما جيدا وسيعملان على استغلال هامش الخطأ في الخطوط الخلفية لاقتناص الفوز.

وفي السياق، تستأنف الجولة غدًا السبت بلقاء بوشر مع السويق على استاد السيب، وصحار يواجه صور بالمجمع الشبابي بصور، ويلتقي الخابورة بصحم على المجمع الشبابي بصحار ويواجه المصنعة السيب باستاد السيب.

وبالأرقام، تشير إحصاءات الدوري بعد الجولة السادسة عشرة إلى تحقيق 72 انتصارًا، و31 تعادلا، كما تمّ تسجيل 289 هدفا. ويتصدر الهدافين الإيفواري كوفي ميشاك (النصر) برصيد 13 هدفًا، يليه البرازيلي لوكاس (الشباب) برصيد 9 أهداف، ثم عبدالعزيز المقبالي (فنجاء سابقا) وسعيد الضبعوني (المصنعة) ولكل منهما 8 أهداف، وعبد الرحمن الغساني (فنجاء) والسنغالي محمد أفلاي (النصر) برصيد 7 أهداف.

وبعد الجولات الـ16 الماضية أصبح النصر أقوى الفرق هجومًا، كونه سجل 31 هدفًا، فيما يعد فريق السويق أضعف خط هجوم، فلم يسجل سوى 11 هدفًا والعروبة أقوى خط دفاع؛ حيث لم يدخل مرماه سوى 11 هدفًا، فيما يعد فريق السويق أضعف خط دفاع إذ اهتزت شباكه 31 مرة.

تعليق عبر الفيس بوك