ترقب لـ"العمومية الطارئة" لاتحاد القدم وسط توقعات بإعلان "خارطة طريق" لمستقبل الساحرة المستديرة

◄ 4 أندية تحسم موقف المعارضين للمجلس الحالي.. و"الموالاة" يتمسكون بالحوار الإيجابي

الرُّؤية - خاص

تترقَّب الأوساط الرياضية، بعد غدٍ السبت، ما سيتمخض عنه اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد العماني لكرة القدم، والذي سينعقدُ بفندق هرمز جراند؛ بناءً على طلب بعض الأندية لعقد هذا الاجتماع؛ بهدف حَجْب الثقة عن مجلس إدارة الاتحاد.

وبحَسْب مصادر تحدَّثت لـ"الرؤية"، فمن المتوقَّع أنْ يكشف الاجتماع عن العديد من التفاصيل المرتبطة بأوضاع الاتحاد والخلافات المثارة على خلفية خروج مُنتخبنا الأول من عدد من المنافسات الإقليمية والدولية.

وتشير المصادر -التي فضَّلت عدم الإشارة إلى اسمها لحساسية المسألة- إلى أنَّ الأندية ستعمل على المناقشة في حوار هادئ وهادف، وحل جميع الإشكاليات التي كانتْ الأندية تُطالب بتوضيحها، لاسيما الجوانب المالية. ومن المتوقَّع أن يخرج الاجتماع بخارطة طريق واضحة للمرحلة المقبلة ما بين الجمعية العمومية ومجلس الإدارة بما يخدم مسيرة الكرة العمانية.

وكانتْ رابطة الأندية -التي كانت توافي الصحف المحلية بعدد من البيانات قبل عدة أسابيع عن حجب الثقة- قد تراجعتْ في الآونة الأخيرة عن ذلك، وظهر عليها التكتُّم الشديد في اجتماعاتها وأعمالها، كما شهدتْ الأيام القليلة الماضية تحركَ عدد من الشخصيات الرياضية المؤثرة في الأندية؛ بهدف دعوة الأندية الأخرى التي لم توقع على رسالة الحجب بأن تؤيد حجب الثقة عن المجلس الحالي.

وبَعَث اتحادُ الكرة برسالة للأندية أوضح فيها أنَّ الأندية المذكورة طلبتْ "عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية للاتحاد للتصويت على ما يلي وفقا لنص الرسائل الواردة منها: حجب الثقة عن مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم للمسبِّبات التالية: عدم تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للاتحاد والتجاوزات المالية، وفشل المنظومة الكروية تحت إدارة مجلس الإدارة الحالي.

وكان عدد من الأندية المؤيدة لمجلس إدارة الاتحاد الحالي، قد اجتمعت في نادي صحم قبل عدة أيام؛ حيث كان من أبرز النقاط التي طرحتها هو الحوار الإيجابي ورفض فكرة حجب الثقة، وحضر الاجتماع ممثلو أندية صحم والخابورة والسلام ومجيس والشباب والنهضة والحمراء وبهلا ومصيرة وسمائل وينقل.

وبحسب اللوائح المعمول بها في النظام الأساسي للاتحاد، فإنَّ الجمعية العمومية ستكون بحاجة إلى تأييد 28 ناديا لإجراء سحب الثقة بصورة رسمية. وتشير مصادر مطلعة إلى وُصول عدد الأندية الراغبة في الحجب الى 24 ناديا، في حين يرغب 12 ناديا بإكمال المجلس الحالي للاتحاد المسيرة لحين موعد الانتخابات المقبل، بينما التزم عدد 7 أندية الصمت والهدوء ومتابعة ما يجري.

تعليق عبر الفيس بوك