الجابري: المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم ستنعكس إيجابا على العاملين في المنطقة

الدقم - الرُّؤية

زَار معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشروعَ المساكن الدَّائمة للمقاولين بالدقم، وهو مُبادرة مُشتركة من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة النهضة للخدمات.

ورَافَق الجابري في زيارته عددٌ من كبار الشخصيات والمسؤولين والمهندسين؛ بهدف الاطلاع على المرحلة الأولى للمشروع، والاستماع إلى شرحٍ تفصيليٍّ عن المراحل المعدَّة لإتمام المشروع المتوقع الانتهاء منه خلال منتصف 2016.

وأكَّد الجابري أنَّ مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم يُعد مشروعا حيويًّا؛ حيث إنَّ هذه المدينة العمالية التي تقوم بتنفيذها شركة النهضة للخدمات سيكون لها الأثر الإيجابي على العاملين في المنطقة، وهو ما يعكسُ دَوْر القطاع الخاص في تنمية المنطقة.. مُعربا عن أمله في أن يزيد القطاع الخاص من إسهاماته البارزة في المنطقة.

ومن المؤمَّل عند الانتهاء من المشروع أنْ يُوفِّر حلا شاملا لسكن الموظفين من مُختلف الفئات الوظيفية؛ حيث يُمثل الموظفون المقيمون في الدقم الموارد البشرية الأساسية التي تعد جزءا لا يتجزَّأ من نجاح المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي تشتمل على مشاريع متميزة؛ مثل: تكرير النفط والميناء والحوض الجاف والمطار الدولي...وغيرها. وستقوم النهضة للخدمات ببناء مساكن آمنة وجذَّابة وعصرية ومُريحة ومُلائمة للعاملين، وسوف تشتملُ على مساكن ومسجد وعيادات طبية ومنافذ بيع بالتجزئة، وستكون قادرة على استيعاب أكثر من 16.000 موظف. ومشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم، سيكون بجودة أعلى من المساكن التقليدية المؤقتة بتكاليف تنافسية من خلال وفورات في الحجم.

وقامتْ النهضة للخدمات بتشكيل شركة ككيان لأغراض خاصة لامتلاك وتطوير المشروع باسم شركة نهضة الدقم القابضة؛ حيث تمتلك النهضة للخدمات منها ما نسبته 51.9 في المئة، أما نسبة 48.1 في المئة المتبقية فيمتلكها ديوان شؤون البلاط السلطاني، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع، والخنجي للتطوير، وبنك مسقط. ويقدَّر حجم الاستثمار الكلي للمشروع بحوالي 195 مليون دولار أمريكي.

وقال مُتحدِّث باسم شركة النهضة للخدمات إنَّ مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم يُظهر للعالم كيف أنه من الممكن توفير مرافق للإقامة على مُستوى عالمي للقوى العاملة، بتكلفة مُناسبة لا تقبل المنافسة. وأضاف بأنَّ هذه المرافق ستوفر العيش الكريم للقوى العاملة الوافدة هناك، وفي الوقت نفسه، توفير إقامة عالية الجودة بأسعار معقولة تعمل على جذب الموظفين العمانيين للاستفادة من فرص العمل الكبيرة التي ستنشأ في الدقم.

ويُشار إلى أنَّ المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم ستكون محفزا رئيسيا وجزءا من البنية الأساسية لجميع المستثمرين والمشاريع في الدقم التي يُمكن أن تؤكِّد أنَّ الموظفين سيحصلون على رعاية وفقا لأفضل المعايير الدولية؛ مما يُساعدهم على القيام بأدوارهم المطلوبة والتركيز على الأنشطة الأساسية.

تعليق عبر الفيس بوك