اختتام أسبوع الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس

مسقط - شهد العمراني

اختتمتْ جماعة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس، فعاليات أسبوعها السنوي الأول، والذي أقيم تحت شعار (IPAC)، والذي يرمُز إلى قاعدة حياتية وإستراتيجية مُتَّبعة في عمل أي مشروع مبتكر.

وتضمَّن الأسبوع أربع دورات تدريبية رئيسية؛ هي: من الحلم إلى الواقع والقائد الناجح من تقديم مؤسسة القرية الهندسية، وورشة معسكر الابتكار من تقديم ناصر الأخزمي مدير العمليات في مؤسسة "إنجاز عمان"، ودورة أسرار الحوار والتي تهدف إلى كيفية التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة وفن الإقناع، وأخيرا ورشة القبعات الست والملكية الفكرية من تقديم جماعة الابتكار وريادة الأعمال. كما تمَّ تنظيم دورات لغير المشاركين كدورة التفكير الإبداعي من تقديم المدرب يوسف العطار ومناظرات بين مختلف كليات التعليم العالي السلطنة "التحدث الجماهيري" قدَّمها فريق توست ماسترز وورشة "المشكلة تقودك أم وقودك؟" قام بإدارتها الإعلامي أحمد الحراصي وكلٌّ من المبتكرين معاذ الرقادي وسلطان العامري، وحلقة عمل بعنوان الرياضيات المبتكرة من تقديم محمد البلوشي.

واشتمل البرنامج على زيارات تعليمية خاصة بالمشتركين إلى كل من مصنع الابتكار ومركز ساس والمركز الوطني للأعمال بواحة المعرفة، وشركات زراعية، وعمان للإبحار ورحلة إلى شركة (water and life).

وأوْضَح أحمد العامري من دائرة الابتكار ومشرف جماعة الابتكار وريادة الأعمال، أنَّ الأسبوع يهدف إلى غرس فكر الابتكار في البيئة الجامعية من خلال الفعاليات والحلقات والبرامج المختلفة التي يتم تقديمها من قبل خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

وأكد أسعد الحبسي رئيس الفعالية أنَّ من أهم غايات هذا الأسبوع استقطاب اهتمام الشباب لسوق العمل وريادة الأعمال، وبناء جوٍّ تنافسي لجلب الأفكار والإبداع بين المشاركين، والتركيز على صقل مهارات القيادة، والعمل ضمن الفريق، والتواصل الاجتماعي لدى الفريق المنظم.

ويُذكر أنَّ فكرة الأسبوع تقدَّمت بها الطالبة مريم الكلبانية.

تعليق عبر الفيس بوك