"الصندوق العماني للاستثمار"يبرم اتفاقية إنشاء منتجع "أليلا صلالة".. والافتتاح منتصف 2017

مسقط - الرؤية

أبرم الصندوق العماني للاستثمار أمس، اتفاقية إنشاء منتجع "أليلا صلالة"، وهو من المنتجات ذات الخمسة نجوم، ومن المقرر أن يقام المشروع على مساحة 400000 متر مربع في ولاية مرباط بمحافظة ظفار.

ووقع الاتفاقية حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار رئيس مجلس إدارة شركة "عليل صلالة"، ومن الطرف الثاني شركة أليلا للفنادق والمنتجعات، وشركة كورتيس ماليت بريفوست كولت، وموسل ومجموعة دار يفر الاستشارية في السلطنة، وKGDMT للهندسة المعمارية والتصميم، وشركة داعن شعبان، ومجموعة بلينك للتصميم، وقسم ستيرلنج لإدارة رأس المال.

وسيقوم الصندوق العماني للاستثمار بتنفيذ المشروع بالشراكة مع مستثمر عماني محلي، وهو شركة مساهمة مقفلة تحمل اسم "عليل صلالة" والتي أسسها الصندوق، تماشيًا مع إستراتيجية الصندوق للاستثمار في المشاريع ذات القيمة المضافة للناتج القومي وإيجاد فرص عمل للمواطنين في المجتمع المحلي.

وأعرب الشيخ حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار رئيس مجلس إدارة شركة "عليل صلالة" عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية لبناء وتمويل منتجع وفندق أليلا صلالة، والذي سيكون أحد المنتجعات الفريدة في المحافظة، وتم تصميمه لكي يعكس روح العمارة العمانية التقليدية بما يضمن المحافظة على البيئة وصونها. ومن المتوقع اكتمال أعمال البناء وافتتاح المشروع خلال النصف الثاني من عام 2017. وقال النبهاني: "فخورون في الصندوق بالإعلان عن هذا المشروع، والذي من شأنه أن يعزز ويساهم في تطوير القطاع السياحي بمحافظة ظفار، خاصة وأنها تشهد إقبالا كبيرا في موسم الخريف". وأضاف النبهاني أن المنتجع يضم 125 غرفة فندقية مقسمة إلى 100 جناح فندقي و25 فيلا فاخرة بمساحات مختلفة، كما يتضمن المشروع مركزا لخدمات سياحة اليوم الواحد، بالإضافة إلى نادٍ للأعضاء، ونادٍ للغوص، وعدد من المطاعم، بالإضافة إلى نادٍ صحي.

وتابع الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار أن أحد العوامل لاختيار شركة أليلا للفنادق والمنتجعات لإدارة المنتجع، أنها تعطي اهتمامًا فائقاً لتقديم أجود الخدمات الإيوائية على مستوى عالٍ من الخدمات، بالإضافة إلى أنّها تهتم بتدريب العاملين، وتتبع معايير تدريب متطورة، مشيرًا إلى أن المنتجع سيقوم فور تشغيله بتوفير نحو 300 وظيفة، وسيتم منح أولوية التوظيف للمواطنين العمانيين.

وأضاف: "وضعنا في الاعتبار مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة والبناء من خلال الحصول على فرص بالمشروع لتقديم خدماتها، وذلك اتساقاً مع قرارات سيح الشامخات بضرورة إعطاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10% من قيمة المناقصات". وبين النبهاني أنّ هناك مجموعة من المشاريع سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة في القطاع السياحي في كل من محافظتي مسقط وصلالة ونيابة الجبل الأخضر، موضحًا أنّ الصندوق العماني للاستثمار يطمح أن يصل حجم الاستثمار المحلي بالصندوق 100%، مؤكدا أن الصندوق يسعى دائمًا إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية في كل من قطاع السياحة والضيافة والتعدين والتصنيع والشؤون اللوجستية والخدمات المالية.

من جانبه، قال مارك أدلسون رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا: "سعداء بتنفيذ هذا المشروع السياحي المهم في السلطنة، ونتطلع إلى أن نقدم أفضل الخدمات للمواطنين والسائحين من مختلف أنحاء العالم، وسنعمل على تقديم خدماتنا لزبائننا على نحو يتماشى مع الثقافة العمانية الأصيلة". وأضاف: "نأمل من خلال هذا المشروع الحيوي أن نساهم في تطوير ورفد القطاع السياحي في السلطنة، ومجموعة فنادق ومنتجعات أليلا حريصة على تقديم فرص عمل للعمانيين في مختلف المناطق بالسلطنة، وذلك لتنمية خبراتهم في المجال السياحي".

تعليق عبر الفيس بوك