تواصل الاحتفال بـ"الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك".. وفعاليات متنوعة في عدد من المحافظات

نزوى- الرؤية

تواصلت أمس فعاليات الاحتفال بالأسبوع الخليجي المستهلك 2015 لليوم الثاني على التوالي، في عدد من محافظات السلطنة؛ حيث أقامت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية ملتقى في نادي الحمراء الثقافي الرياضي، تحت رعاية سعادة الشيخ سلطان بن علي بن راشد النعيمي والي الحمراء، بحضور عدد من المشايخ وأعضاء مجلس الشورى وبعض المؤسسات والمدارس بالمحافظة.

وتضمن الملتقى محاضرتين؛ الأولى حول طرق الاستهلاك الرشيد والممارسات الخاطئة أثناء التسوق، ومحاضرة أخرى تناولت سلامة الأغذية وطرق تخزينها وتداولها. وشارك في الملتقى مدارس الولاية وبلدية الحمراء؛ حيث تضمن برنامج الملتقى عددًا من الفقرات منها مشهد مسرحي بعنوان: "الوجبات التي تقدمها المطاعم"، ومحاضرة بعنوان "المستهلك الحكيم الذكي الواثق"، قدمتها رضية بنت عبد الله الريامية أخصائية ضبط جودة سلع وخدمات، بالإضافة إلى عرض مسرحية "التسوق الإلكتروني والدعاية والإعلانات"، ومحاضرة بعنوان "سلامة الغذاء" قدمها محمود بن سالم المحروقي، ومشهد مسرحي بعنوان "السلع الفاسدة".

إلى ذلك، نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية محاضرة توعوية عن مواد قانون حماية المستهلك الخاصة بالمزود والوكيل والمعلن في غرفة تجارة وصناعة عمان؛ حيث استهدفت المحاضرة أصحاب المؤسسات التجارية وصاحبات الأعمال بالمحافظة. ورعى المناسبة مساعد المدعي العام علي بن أحمد العمري مدير عام المديرية العامة بالادعاء العام بمحافظة شمال الشرقية، وبحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة بمحافظة شمال الشرقية ومدير غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من موظفي الدوائر الحكومية بالمحافظة. وقدم المحاضرة الباحث القانوني بالإدارة محمد بن مبارك القاسمي. وعلى هامش المحاضرة، قام راعي المناسبة بالتجوال في المعرض المصاحب للفعالية الذي ضم لوائح تعريفية بالقانون وعرض بعض السلع المحظورة.

وفي محافظة جنوب الشرقية، دشنت إدارة حماية المستهلك بالمحافظة القافلة التوعوية بنيابة طيوي تحت رعاية الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي نائب والي صور، وذلك بهدف رفع وعي المستهلك وتبصيره بحقوقه وواجباته بما يرشد قراراته ويوجهه إلى ما يحقق له القدر الأكبر من الحماية ليصبح مستهلكا واعيا مدركا لحقوقه ومسؤولياته وفق القانون الجديد. وانطلقت القافلة من ولاية صور من أمام مبنى الإدارة متجهة إلى نيابة طيوي وقلهات، حيث تمت زيارة بعض البنوك والمحلات التجارية وعدد من المدارس وتم إلقاء محاضرات توعوية للهيئة التدريسية والطلبة كما تم التجول بجميع أنحاء النيابة.

وستطوف القافلة جميع ولايات محافظة جنوب الشرقية وسوف تغطي المدارس والكليات والأندية الرياضة وبعض المؤسسات الحكومية والمراكز التجارية والأسواق بكل من ولاية صور ورأس الحد والفليج وطهوة والمناطق الجبلية التابعة لولاية صور، بالإضافة إلى جعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي والكامل والوافي وسيق وسبت والأشخرة وخويمة وقرون وولاية مصيرة.

وفي محافظة مسقط، نظمت إدارة حماية المستهلك بالسيب عددًا من الفعاليات تتضمن سلسلة من المحاضرات والزيارات لعدد من المؤسسات في المنطقة لتسليط الضوء على أهمية التوعية بالمواد القانونية التي تحمي المستهلك وتكفل له حقوقه، والتي ينفذها قانونا حماية المستهلك، والمنافسة ومنع الاحتكار. وقال إبراهيم بن حمد الغافري مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب إن الإدارة سوف تستهل أسبوع حماية المستهلك الذي يستمر على مدار هذا الأسبوع تدشين مسابقة طلابية في عدد من مدارس ولاية السيب، مضيفاً أنّ الإدارة سوف تدشن أيضاً برنامج فعالياتها مع عدد من مدارس ولاية السيب وولاية بدبد لتقديم برنامج إذاعي موحد، كما تمّ تدشين فعاليات المحطة الخدمية المتنقلة تحت رعاية سعادة الشيخ والي السيب والتي تستهدف بعض الأسواق والمواقع الحيوية في المنطقة كالشواطئ والحدائق والمتنزهات. وتابع الغافري أن الإدارة ستقوم غدا الأربعاء بزيارة لدار رعاية الطفولة في الخوض لإقامة برنامج ترفيهي توعوي مصغر على هامش فعاليات أسبوع حماية المستهلك الخليجي حيث ستتخلل الزيارة توزيع الهدايا والمطويات على الموظفين والأطفال في الدار، بالإضافة إلى إقامة محاضرات توعوية في عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة في المنطقة التي تشرف عليها الإدارة طيلة الأسبوع.

وفي السياق ذاته، نظمت إدارة دبا حملة توعوية تستمرلمدة خمسة أيام تمر خلالها بولايات محافظة الوسطى، وستتم إقامة معرض في مبنى الإدارة وآخر متنقل لتوزيع المنشورات في كافة ولايات المحافظة، كما سيتم زيارة عدد من المؤسسات الحكومية العاملة في المحافظة وتقديم نبذة عن حقوق المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك