القبض على 6 متهمين في قضيتي سرقة بالعوابي وبركاء

بركاء - الرُّؤية

تمكَّنت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة -وبالتعاون مع إدارة مكافحة الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية- من القبض على ستة متهمين في جريمتي سرقة وسلب بالمجمع التجاري بولاية العوابي، ومحطة تعبئة وقود بمنطقة النعمان بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة.

وكشفَ المقدِّم مساعد مدير التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، أنَّ ثلاثة متهمين ارتكبوا سرقتين؛ الأولى في المجمع التجاري بالاشتراك مع المتهمين الرابع والخامس، والثانية من محطة تعبئة وقود بالاشتراك مع المتهم السادس.. مشيرا إلى أنَّ المتهمين في القضية الأولى توجَّهوا ليلاً من ولاية السويق إلى ولاية العوابي لغرض السرقة، وتمكنوا من الدخول إلى المجمع مرتدين الأقنعة والقفازات، وقاموا بسرقة الخزنة ونقلها إلى منطقة السليل بولاية الرستاق وسرقة المبالغ منها، ثمَّ رمُوها في إحدى الأودية، وقدِّرت المبالغ وبطاقات تعبئة الهاتف المسروقة بأكثر من أربعة آلاف وسبعمائة وخمسين ريالاً عمانياً.

وأضاف مُساعد مدير التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، إنَّ المتهمين الأربعة في القضية الثانية الواقعة في ولاية بركاء، ارتكبوا جريمة السرقة والسلب تحت تهديد السلاح الأبيض.. مشيرا إلى أنَّ المتهمين توجَّهوا ليلاً إلى مكان سكن عمال محطة تعبئة الوقود بمنطقة النعمان بولاية بركاء، بعد تناولهم للمشروبات الكحولية، وخلعوا باب السكن، وهدَّدوا العمال بالسلاح الأبيض، واستولوا عُنوة على مفاتيح مكتب المحطة والخزنة والهواتف النقالة ومحافظ النقود وبطاقات السحب البنكي التي كانت بحوزتهم، ثم أغلقوا الباب على العمال من الخارج وتوجهوا إلى مكتب المحطة وخربوا آلات المراقبة بالمكتب، وفتحوا الخزنة وسرقوا مبلغ خمسة آلاف ريال عماني منها، ثم لاذوا بالفرار. وبالبحث والتحري -وبإسناد من فريق تقفي الأثر لكلاب الشرطة- تم تحديد هُوية المتهمين الستة في القضيتين والقبض عليهم، وأحيلوا إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق.

تعليق عبر الفيس بوك