مذكرة تفاهم بين كلية الشرق الأوسط و"تقنية المعلومات"

مسقط - الرؤية

وقعت كلية الشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع هيئة تقنية المعلومات للتطوير والتدريب للبرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر التي تعتبر جزءًا من استراتيجية عمان الرقمية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في السلطنة.

ونصت مذكرة التفاهم على رفع مستوى الوعي للبرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر وتطبيقاته المختلفة، بالإضافة إلى بناء القدرة على استخدامها ودعمها من خلال توفير فرص للبرامج التدريبية المتخصصة، وتشجيع البحث والتطوير باستخدام البرمجيات الحرّة لإنتاج حلول تقنية تلبي حاجة قطاع تقنية المعلومات.

كما افتتح فهد العبري، مدير قطاع تنمية المجتمع الرقمي مختبر البرمجيات في كلية الشرق الأوسط يرافقه فهد السعيدي مدير مبادرة البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر وخليل المعولي تنفيذي مشاريع بالهيئة، ومن جانب الكلية البروفيسور الدكتور آر سي باتاتشارجي عميد الكلية.

وأظهر الطلاب اهتمامًا كبيرًا لاستخدام مرفق جديد في الحرم الجامعي للكلية، حيث سجل عدد من الطلاب في أولى الفرص التدريبية التي بدأت في شهر فبراير الماضي.

وتسعى كلية الشرق الأوسط إلى تشجيع ودعم مبادرات البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر من خلال توطيد العلاقات المحلية والدولية لتعزيز القدرات الطلابية وتؤهلهم للانخراط لسوق العمل بكفاءة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك