ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

معرض توعوي لتعزيز وعي المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية

 

 

 

 

 

مسقط- الرؤية

افتتحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عُمان السلطانية معرضًا توعويًا بالمركز التجاري "مسقط مول" في ولاية السيب، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

رعى الافتتاح سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون الأسرة وتنمية المجتمع، بحضور اللواء خليفة بن علي السيابي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، وعددٍ من أصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية.

وتضمّن حفل الافتتاح عرضًا لمواد توعوية، وتكريم الجهات المشاركة في المعرض التوعوي لمساهمتها في دعم جهود مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

ويشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية والخاصة، من بينها وزارة الصحة، ووزارة التعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية، ولجنة الوقاية باللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وشركة بيئة، ومركز مسقط للتعافي، إلى جانب عدد من تشكيلات شرطة عُمان السلطانية.

وقال الرائد حارب بن حمد البوسعيدي من إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، إن هذه الفعالية تؤكد أهميّة الشراكة المجتمعية في حماية الأفراد من آفة المخدرات، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى بناء مجتمع أكثر أمانًا من خلال تعزيز وعي أفراد المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية.

وأوضح الملازم أول كهلان بن سعيد المياحي من إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية: "يُقدّم المعرض معلومات توعوية قيّمة ورسائل هادفة تسهم في تعزيز الثقافة الوقائية، وتمكين الشباب من اتخاذ القرارات الإيجابية والسليمة التي تحافظ على صحّتهم ومستقبلهم، وتشجعهم على تبنّي السلوكيات الآمنة والابتعاد عن كل ما يهدّد سلامتهم".

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z