انطلاق المركز الصيفي لتحفيظ القرآن في بلدة العراقي بعبري

 

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت، الأحد، فعاليات المركز الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم للطلبة بجامع بلدة العراقي بولاية عبري، وسط إقبال من طلبة المدارس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى استثمار الإجازة الصيفية في تنمية القيم الدينية وتعزيز ارتباط الناشئة بكتاب الله، وتستمر الفعاليات لمدة شهر.

ويستهدف المركز طلبة مختلف المراحل الدراسية، من خلال برنامج تربوي وتعليمي متكامل يجمع بين حفظ القرآن الكريم ومراجعته، ودراسة أحكام التجويد، وتصحيح التلاوة، إلى جانب غرس الآداب الإسلامية والقيم الأخلاقية المستمدة من القرآن الكريم، بما يسهم في بناء شخصية متوازنة تجمع بين العلم والإيمان وحسن السلوك.

وأكدت إدارة جامع بلد العراقي أن المركز يأتي انطلاقا من رسالة الجامع في خدمة المجتمع، وإعداد جيلٍ واعٍ ومتمسك بتعاليم الدين الإسلامي، من خلال توفير بيئة تعليمية وتربوية آمنة يشرف عليها نخبة من المشايخ والمعلمين المؤهلين، الذين يسخرون خبراتهم في تعليم الطلبة وتحفيزهم على حفظ كتاب الله وإتقانه.

وأعربت إدارة الجامع عن بالغ شكرها وتقديرها للمشايخ والمعلمين والإداريين والمتطوعين، مثمنةً ما يبذلونه من جهود مخلصة وعطاء متواصل لإنجاح هذا المشروع القرآني المبارك، الذي يجسد روح التعاون والمسؤولية المجتمعية في خدمة القرآن الكريم وأبنائه.

كما أشادت الإدارة بالدور الكبير الذي يقوم به أولياء الأمور، وحرصهم على تسجيل أبنائهم ومتابعتهم، مؤكدة أن الشراكة بين الأسرة والمؤسسات الدينية تمثل ركيزة أساسية في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية للمركز.

ودعت إدارة الجامع أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم للاستفادة من البرامج والأنشطة التي يقدمها المركز، مشيرةً إلى أن باب التسجيل لا يزال مفتوحًا خلال الأيام الأولى من انطلاق فعالياته، بما يتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة للالتحاق بهذا البرنامج القرآني الهادف، الذي يسعى إلى تنشئة جيلٍ معتز بدينه، متخلق بأخلاق القرآن الكريم، ومسهم في خدمة وطنه ومجتمعه.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z