صحار الدولي يوقع اتفاقية لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية

مسقط- الرؤية

تأكيدًا على التزامه بالممارسات المؤسسية المسؤولة، وقّع صحار الدولي اتفاقية خدمة مع مركز الخليج الأخضر للتدوير؛ لجمع النفايات الإلكترونية ونفايات البطاريات الناتجة عن عملياته، وإعادة تدويرها والتخلص منها بطرق آمنة.

وقّع الاتفاقية عبدالواحد بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، في خطوة تؤكد حرص البنك على دعم التوجهات المتسقة مع نهجه في مجالات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، وانسجاماً مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 التي تضع الاستدامة والإدارة الفاعلة للموارد وحماية البيئة ضمن أولوياتها الوطنية.

وتشمل الاتفاقية مواقع صحار الدولي وصحار الإسلامي، حيث ستضع إطارًا متكاملًا لإدارة النفايات الإلكترونية ونفايات البطاريات وفقًا للمتطلبات التنظيمية المعمول بها والمعايير المهنية المعترف بها. كما تتضمن الاتفاقية إجراءات للإتلاف الآمن للأجهزة الإلكترونية الحاملة للبيانات عند الحاجة، بما يعكس حرص البنك على تبني ممارسات بيئية مسؤولة، إلى جانب حماية المعلومات والبيانات السرية طوال مراحل التخلص من النفايات.

وقالت المهندسة عائشة السيفية رئيسة مجموعة التحول في صحار الدولي: "تنعكس الاستدامة في صحار الدولي على القرارات التي نتخذها على مستوى عملياتنا المختلفة، وفي الكيفية التي ندير بها مواردنا. وتجسد هذه الاتفاقية التزامنا بترجمة مسؤوليتنا البيئية إلى ممارسات تشغيلية واقعية. ومع تزايد اعتماد المؤسسات على التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة ودفع الابتكار، تبرز أهمية إدارة الأصول الإلكترونية بصورة مسؤولة عند وصولها إلى نهاية دورة حياتها التشغيلية. ومن خلال هذه المبادرة، نواصل تطوير نهجنا في التعامل مع النفايات الإلكترونية والتخلص منها وفق ممارسات مناسبة، إلى جانب تعزيز مستويات المساءلة في إدارة الأصول التقنية على امتداد عمليات البنك".

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z