مسقط- الرؤية
يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد للصالات تدريباته اليومية المكثفة قبل التوجه إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد غدٍ الجمعة للمشاركة في البطولة الدولية الودية للمنتخبات الشبابية التي تقام خلال الفترة من 27 يونيو الجاري وحتى 1 يوليو المقبل؛ بمشاركة 4 منتخبات، وهي: منتخبنا الوطني، والإمارات (المستضيف)، وقطر، والبحرين. وتُلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد بمباريات ترتيبية من الأول وحتى الرابع.
ومن المقرر أن يُقام ختام البطولة يوم الأربعاء 1 يوليو المقبل، ويلعب في المباراة النهائية المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، بينما يلعب المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع لتحديد المركز الثالث.
ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة بملاقاة شقيقه المنتخب القطري في الساعة الرابعة عصرًا على ملعب نادي شباب الأهلي يوم السبت القادم، وفي نفس اليوم يتبارى الإمارات والبحرين في الساعة السادسة مساءً على نفس الملعب. والجولة الثانية للبطولة تقام يوم الأحد؛ حيث يلتقي في المباراة الأولى الإمارات مع قطر في الساعة الرابعة عصرًا، ويخوض منتخبنا مباراته الثانية أمام البحرين في الساعة السادسة مساءً. والجولة الثالثة تقام يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي منتخبنا مع المنتخب الإماراتي المستضيف في الساعة الرابعة عصرًا، والمباراة الثانية تجمع قطر والبحرين في الساعة السادسة مساءً.
وتعد هذه البطولة بمثابة محطة إعداد مهمة لجميع المنتخبات المشاركة التي تستعد للمشاركة في بطولة آسيا التاسعة عشرة لكرة اليد للشباب، التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 26 يوليو 2026 في مدينة تشوتشو بجمهورية الصين الشعبية.
وتضم قائمة المنتخب 18 لاعبًا، هم: وليد بن ناصر البلوشي، وفهد بن عياد المعشري، وحمزة بن أحمد الحسني، وعمير بن علي البلوشي، وغسان بن نجيب المعشري، ووهاج بن محمد البلوشي، وحمد بن ربيع المشايخي، والأوس بن علي البلوشي، ومحمد بن سليمان الميمني، وعصام بن عاصم البلوشي، ومحمد بن بدر الحسني، والمأمون بن عادل الحسني، والخطاب بن نصر الحسني، وسعيد بن محمد الحسني، وعبدالعزيز بن علي السيفي، وميثم بن طلال العويسي، وبشار بن إبراهيم الوهيبي، ولؤي بن علي السليماني.
