بالتعاون مع دائرة البلدية بمنح

"حماية المستهلك" تقف على التزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية والمهنية

 

 

نزوى – الرؤية

نفذت إدارة حماية المستهلك بالداخلية، بالتعاون مع دائرة البلدية بولاية منح، سلسلة من الزيارات الميدانية شملت عدداً من محال الحلاقة والمطاعم بالولاية، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز الرقابة على الأسواق ومتابعة مدى التزام المنشآت التجارية بالأنظمة والتشريعات المنظمة للنشاط التجاري.

وهدفت الزيارات إلى التحقق من التزام المزودين بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، والقرارات والتعاميم ذات الصلة، إلى جانب التأكد من عدم وجود أي ممارسات تؤدي إلى رفع الأسعار دون مُبرر، ومتابعة مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية ومعايير النظافة العامة والصحة المهنية داخل المنشآت المستهدفة.

كما ركزت الفرق الرقابية خلال الزيارات على تعزيز الوعي لدى أصحاب المنشآت بأهمية التقيد بالضوابط المعمول بها، بما يُسهم في توفير بيئة تسويقية آمنة ومستقرة، ويحافظ على حقوق المستهلكين، ويرفع من جودة الخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن تعزيز الثقة المتبادلة بين المستهلكين والمزودين.

يشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار خطط الإدارة الرقابية والتوعوية المستمرة الرامية إلى حماية حقوق المستهلكين وصون مصالحهم، وتعزيز مبادئ الشفافية والعدالة في التعاملات التجارية، من خلال تكامل الأدوار مع الجهات الحكومية ذات العلاقة. كما إن الشراكة مع دائرة البلدية بولاية منح تمثل نموذجاً للتعاون المؤسسي الهادف إلى رفع كفاءة الرقابة الميدانية وتعزيز الامتثال للاشتراطات المعتمدة، بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات المُقدمة للمستهلكين وسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

وتواصل هيئة حماية المستهلك تنفيذ برامجها الرقابية والتوعوية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي، ودعم منظومة الأمن الغذائي، ورفع تنافسية الأسواق واستدامتها، بما يحقق بيئة استهلاكية آمنة ومستدامة للجميع.

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z