مسقط- الرؤية
أعلنت يانغو رايد، التابعة لمجموعة يانغو العالمية للتكنولوجيا، عن إطلاق منظومة أمان محدّثة في سلطنة عُمان، تشمل قوائم فحص مصممة لإطلاع الركّاب على حالة إجراءات السلامة المطبّقة خلال الرحلة، إضافة إلى مركز أمان جديد يقدّم إرشادات ونصائح تتعلق بالسلامة قبل وأثناء التنقل.
ويعرض مركز الأمان الجديد قائمة بالإجراءات المطلوبة من الراكب، مثل قراءة مواد الإرشاد الأولي، استكمال البيانات الشخصية، إضافة جهات اتصال موثوقة، أو تحديث البريد الإلكتروني. وفي حال وجود أي عنصر غير مكتمل، يقوم التطبيق بإظهاره للراكب ويحثّه على اتخاذ الخطوة اللازمة لسد الفجوة.
كما يمكن للمستخدمين التعرف بسهولة على المعايير المفروضة على السائقين، وآليات الحصول على المساعدة في حال وقوع خلاف أو حادث، إضافة إلى شرح مفصّل لكل خاصية من خصائص الأمان المتوفرة. ويضم التطبيق أيضاً أزرار وصول سريع لطلب المساعدة أو إرسال إشارة SOS في حالات الطوارئ.
وقالت شيخة أمبوعلي، المدير العام ليانغو في عُمان: "السلامة تشكل أعلى أولوياتنا في يانغو. ونرى أن من المهم ليس فقط توفير تقنيات أمان متقدمة وتطبيق إجراءات صارمة، بل أيضاً إظهارها للمستخدمين بشكل واضح وشفاف. ومع قوائم الفحص والتحديثات الجديدة، أصبح بإمكان الركّاب رؤية ما نقوم به لحمايتهم في كل مرحلة من مراحل الرحلة، منذ لحظة حجز الرحلة وحتى نهايتها."
ويوفّر مركز الأمان الجديد عرضاً فورياً لحالة الرحلة الحالية، ويبيّن للمستخدم الخصائص والإجراءات المفعّلة. وتشمل العناصر التي تدخل في حساب مستوى الأمان:
- تقييم السائق: يظهر في صفحة معلومات السائق عند إجراء الطلب، ويعتمد على تقييمات وتعليقات العملاء السابقين.
- زرّ SOS: يتيح للراكب التواصل مباشرة مع الجهات المحلية المختصة في حال الطوارئ عبر نظام الاتصال الداخلي للتطبيق.
- مشاركة تفاصيل الرحلة مع جهات موثوقة: حيث يمكن للركّاب إضافة أشخاص موثوقين من قائمة الهاتف، ليتمكنوا من متابعة مسار الرحلة في الوقت الفعلي.
وتؤكد يانغو رايد أن السلامة تعدّ محوراً أساسياً في الخدمة، إذ توفر أكثر من 25 خاصية أمنية للركّاب والسائقين قبل وأثناء وبعد الرحلة، بما في ذلك مراقبة السرعة وأسلوب القيادة، مشاركة تفاصيل الرحلة مع جهات موثوقة، الوصول السريع لأرقام الطوارئ، وغيرها من الميزات.
