اكدت لوسي سميث مديرة الترفية في – ار اكس فرانس – التى تدير سوق كان الدولية للتلفزيون والمحتوي – ميب كوم – بان الهدف المحوري الذى يتم التحرك علية خلال هذة المرحلة من مسيرة – ميب كوم – هو احتضان اقتصاد المبدعين مع تلبية احتياجات شركات البث التقليدية والحفاظ على السوق الاساسية .
واكدت في تصريح صحفي باننا قادرون على الجمع بين المجتمعين . ان هدفنا وهدف جميع عملائنا القادمين من انحاء العالم صوب مدينة كان للمشاركة في فعاليات – ميب كوم – سوق كان الدولية للتلفزيون والمحتوي هو المزيد من الشراكات والتعاون الان وفي المستقبل من اجل فضاءات مشبعة بالابداع والتميز والتجديد .
وعن ابرز التطور الذى دخل سوق كان الدولية للتلفزيون – ميب كوم – قالت لوسي سميث : تشهد الدولبة الحادية والاربعين ل – ميب كوم – مجموعة من المتغيرات والتى ياتى في مقدمتها دخول – يو تيوب – الحاضرة بقوة هذا العام الى السوق الدولية الاهم لصناعة التلفزيون والمحتوي . ويشهد هذا الحضور تنظيم مجموعة من الفعاليات والانشطة بمناسبة الذكري العشرين لتاسيس شركة – يو تيوب - .
واشارات لوسي سميث الى انه في الوقت نفسه تعود الاستديوهات التقليدية والعديد منها يعود بعد غياب طويل ومنها عادت شركة – سوني بيكتشرز تيليفيجن – والتى تعود بعد ثمانية اعوام من الغياب حيث ستقدم احدث افلامها بعنوان – الزوجة المصغرة – فيما ستقدم شركة باراماونت احدث اعمالها من خلال فيلم بوسطن بلو – بمشاركة طاقم الفيلم .
واشارات لوسي سميث الى ان هناك حضور متزايد من انحاء العالم حيث يتواقع ان يزيد عدد الحضور عن 11 الف مشارك من اكثر من 100 دولة يمثلهم في السوق 350 جناح من بينها الاستديوهات الكبري .
وحري بالذكر ان الدورة الجديدة ل – ميب كوم – تشهد حضورا عربيا متزايدا يمثل كبريات شركات الانتاج الخاصة والمؤسسات الاعلامية الرسمية . ويتواصل السوق في الفترة من 13 – 16 اكتوبر الجاري . في مدينة كان جنوب فرنسا .