مسقط- الرؤية
أسهم انتعاش القطاع العقاري العُماني في زيادة قوية في الطلب على حلول الأدوات الصحية وتحسين المنازل، وهو قطاع يُتوقَّع أن ينمو بمعدل سنوي مُركَّب يبلغ نحو 5.3% خلال السنوات المقبلة، وفي هذا السياق، عززت "ميلانو"، العلامة الرائدة في حلول الحمامات والمنازل التابعة لمجموعة الدانوب، التزامها تجاه السوق العُماني من خلال تنظيم تجمع قياسي ضم أكثر من 600 تاجر في فعالية ميلانو للتجار التي أقيمت في منتجع شانغريلا بر الجصة.
مع تزايد المشاريع العقارية ومشاريع الإسكان الفاخر في السلطنة، شهدت ميلانو نموًا قويًا في مبيعات مجموعاتها من منتجات الحمامات والأدوات الصحية وسخانات المياه. وبفضل التصاميم المستوحاة من الطراز الإيطالي والجودة العالية، تلعب العلامة دورًا محوريًا في تشكيل ملامح المنازل والمساحات التجارية الحديثة في عُمان.
وقال أنيس ساجان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب: "لقد منحتنا عُمان بالفعل أجنحة للتحليق، وجعلت ميلانو ما هي عليه اليوم. وكان التُجَّار في عُمان السبب الرئيسي وراء نموِّنا، وتتيح لنا فعاليات ميلانو للتجار الفرصة للاعتراف بجهودهم ومشاركتهم رؤيتنا للمستقبل. ومنحي مؤخرًا تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات من قبل الحكومة هو دليل على عمق العلاقة التي تربطني بهذا البلد. لقد أصبحت عُمان وطني الثاني بعد الإمارات والهند، وأنا ملتزم بتحقيق أحلام أكبر هنا. طفرة العقارات لا تُعيد تشكيل الدولة فحسب؛ بل تُلهمنا للنمو جنبًا إلى جنب معها، وتقديم حلول عالمية المستوى إلى المنازل والمشاريع العُمانية".
وأضاف ساجان: "كان حضور شبكة التجار ضخمًا للغاية، حيث جاء العملاء من جميع أنحاء عُمان، سواء من صلالة أو نزوى أو صحار؛ مما يعكس أن العلامة التجارية مقبولة في كل مكان في عُمان وأن التجار يرغبون في الارتباط بها. ومن خلال خبرتي تعلمت أن الأعمال ليست مجرد بيع، بل الحفاظ على علاقة وثيقة مع شركائنا".
وكانت فعالية ميلانو للتجار في منتجع شانغريلا بر الجصة الأكبر من نوعها في عُمان؛ حيث جمعت التجار من مختلف أنحاء السلطنة في أمسية كرّست للتقدير، وإطلاق المنتجات الجديدة، والتواصل. وكان أبرز ما شهدته الفعالية الكشف عن مجموعة سخانات المياه الجديدة من ميلانو، المصممة خصيصًا للموسم الشتوي المقبل، ضمن استراتيجية العلامة لدعم التجار بمنتجات موسمية عالية الطلب.
وأعلنت ميلانو عن برنامجها الجديد للحوافز المخصص للتجار، كاشفةً أن اليابان ستكون الوجهة التالية للرحلة الدولية المجانية بالكامل للفائزين، مواصلةً بذلك تقليدها في مكافأة أفضل الموزعين، بعد رحلات سابقة إلى سويسرا وإيطاليا وجورجيا وسريلانكا.
وقال ساهل ساجان مدير ميلانو: "علامتنا التجارية مبنية على الثقة، ورؤيتي هي أن أجعل ميلانو اسمًا عالميًا بحق في مجال حلول الحمامات والمنازل. وتُعد عُمان جزءًا محوريًا من هذه الرحلة. مثل هذه الفعاليات تمنحنا فرصة للتواصل المباشر مع شبكة التجار لدينا، وتقديم ابتكارات جديدة، وتمكينهم من اغتنام الفرص الهائلة التي يخلقها ازدهار السوق العقاري في عُمان."
ومع تزايد الطلب، يبرز تحدي دخول المنتجات المقلدة إلى السوق. وتأتي منتجات ميلانو الأصلية بضمانات وخدمات ما بعد البيع، فضلًا عن التزامها بالمعايير العالمية. ومن خلال الجمع بين الابتكار والجودة وبناء منظومة قوية من التجار، تهدف ميلانو إلى ترسيخ مكانتها الريادية في سوق الأدوات الصحية وحلول المنازل سريع النمو في عُمان.