"التراث والسياحة" تواصل حلقات العمل الترويجية في الهند

 

 

 

مسقط- الرؤية

 

تواصل وزارة التراث والسياحة تنظيم حلقات العمل الترويجية في جمهورية الهند، التي انطلقت في مدينة جيبور؛ بمشاركة ممثلين عن مؤسسات ومنشآت سياحية وشركات الطيران من سلطنة عُمان، إلى جانب نخبة من شركاء القطاع السياحي في الهند من وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية وممثلي وسائل الإعلام.

ويأتي تنظيم هذه الحلقات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لتعزيز حضور سلطنة عُمان في السوق الهندي، والترويج لها كوجهة مثالية للمسافرين الهنود؛ سواء لأغراض الترفيه أو حفلات الزفاف والمناسبات، مع التعريف بأبرز المقومات التراثية والحضارية والمعالم السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان. وشمل برنامج الحلقات الترويجية تقديم عروض مرئية تعريفية من قبل المختصين في الوزارة ومكتب التمثيل السياحي في الهند، إضافة إلى عقد لقاءات موسعة بين وفد الوزارة وكبار المسؤولين في قطاع السياحة الهندي؛ بهدف استكشاف فرص التعاون، وتوسيع الشراكات، وتوقيع اتفاقيات مباشرة مع شركات السياحة الهندية، إلى جانب عقد مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام لتسليط الضوء على أبرز التجارب السياحية التي تقدمها سلطنة عُمان.

وشهدت الحلقات استعراض الحزم السياحية والعروض الخاصة التي تقدمها الشركات العُمانية، مع تسليط الضوء على البرامج المُصمَّمة لمُحبي المغامرات والطبيعة والتراث والاستكشاف، مع التأكيد على تنوع الأنشطة التي توفرها سلطنة عُمان للزوار؛ بما يُعزِّز مكانتها كوجهة سياحية متكاملة تُلبِّي مختلف الأذواق والتطلعات. وشكَّلت اللقاءات فرصة للتواصل المباشر مع الشركاء التجاريين واكتساب رؤى حول اتجاهات السوق الهندية واحتياجاته المُتغيِّرة.

وقال مبارك الحراصي رئيس قسم الأسواق العربية والآسيوية بوزارة التراث والسياحة: "نهدف من خلال هذه اللقاءات المباشرة مع شركات السفر والسياحة إلى تقديم سلطنة عُمان كوجهة سياحية ثرية ومتنوعة، تلبي متطلبات السائح الهندي وتوفر له تجربة فريدة على مدار العام".

وأكد الحراصي الدور الذي تؤديه مكاتب التمثيل السياحي للوزارة، عبر اللقاءات المباشرة مع شركاء السفر والسياحة، أو من خلال التعاون مع شركات الطيران ووسائل الإعلام والمنصات الرقمية، إضافة إلى إطلاق حملات تسويقية مشتركة، وتقديم محتوى إعلامي مُحدَّث لتعزيز حضور سلطنة عُمان عالميًا.

فيما قال وحيد البلوشي المدير الإقليمي للمبيعات الدولية بشركة "طيران السلام" إن المشاركة في هذه الحلقات تُشكِّل فرصة لتعزيز التعاون مع الشركاء في الهند، واستقطاب مزيد من السياح عبر رحلات "طيران السلام" المباشرة. وأضاف أن السوق الهندي يُعد الأكبر والأهم لوجهات طيران السلام؛ نظرًا لعدد السياح والمقيمين من الجالية الهندية في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج عمومًا، فضلًا عن تزايد الاهتمام التجاري والثقافي بين البلدين. وتابع أن الهند تُشكِّل سوقًا محوريًا في خطط التوسع المستقبلي للشركة، لذلك تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون، والمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تسهم في توطيد التعاون السياحي وتوسيع الوجهات المستقبلية.

وتحدث محمد الزدجالي مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون، عن أهمية حلقات العمل الترويجية المخصصة لاستقطاب السوق الهندي، في ظل ما يشهده هذا السوق من اهتمام مُتنامٍ بالمجموعات وحفلات الأعراس، والتي ترى في سلطنة عُمان وجهةً مثاليةً لفعالياتها. وأكد الزدجالي أن هذه الحلقات تأتي ضمن أهداف الفندق للترويج عنه، وترسيخ مكانة قصر البستان، الريتز-كارلتون، كوجهة فاخرة تستقطب المناسبات والفعاليات الكبرى من مختلف أنحاء العالم، ولا سيما السوق الهندي.

ويأتي تنظيم هذه الحلقات الترويجية في سياق جهود وزارة التراث والسياحة المستمرة عبر مكاتب التمثيل الخارجية في مختلف الدول، للترويج لسلطنة عُمان كوجهة سياحية ثرية ذات تنوع غني في التجارب، قادرة على جذب شرائح نوعية من الزوار، وتلبية المتطلبات المتغيرة للأسواق العالمية المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة