انطلاق حلقات العمل الترويجية للسياحة في عُمان بالهند

 

 

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس في مدينة جيبور بجمهورية الهند، حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة؛ بمشاركة مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني وشركات الطيران، والتي تستمر حتى 21 أغسطس الجاري، وذلك في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز الحضور السياحي العُماني في السوق الهندية، والتعريف بالمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها سلطنة عُمان.

وتهدف هذه الحلقات إلى تعزيز التعاون مع شركاء القطاع السياحي في الهند، وتسليط الضوء على المزايا التنافسية التي تجعل سلطنة عُمان وجهة سياحية مفضلة للسائح الهندي، لاسيما من فئات العائلات والباحثين عن تجارب استجمام وثقافة وطبيعة أصيلة.

ومن المقرر أن تستمر الفعالية لمدة 3 ثلاثة أيام بمشاركة 25 مؤسسة سياحية عُمانية تجتمع مع 150 شركة مُصدِّرة للحركة السياحية من جمهورية الهند؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بين القطاع السياحي العُماني والشركات السياحية الهندية واستقطاب الفئات السياحية المستهدفة من الهند.

وتأتي إقامة الحلقات الترويجية في ظل النمو المتواصل في أعداد الزوار الهنود إلى سلطنة عُمان؛ حيث بلغ عددهم في عام 2024 حوالي 623623 زائرًا. وتعكس هذه الأرقام تصاعد أهمية السوق الهندية كإحدى الأسواق ذات الأولوية في الاستراتيجية التسويقية للوزارة، خصوصًا مع وجود ارتباط ثقافي وتجاري عميق بين البلدين. وسجل القطاع السياحي في سلطنة عُمان أداءً مميزًا خلال عام 2024؛ حيث بلغ عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان في الفترة من يناير إلى ديسمبر من عام 2024 نحو 3.9 مليون زائر.

وقال يوسف المجيزي مدير مساعد دائرة تطوير الأسواق بوزارة التراث والسياحة إن السوق الهندية تُشكِّل محورًا مُهمًا في خطتنا الترويجية؛ نظرًا لما تتمتع به من إمكانات كبيرة وتنوع واسع في شرائح المسافرين؛ سواء من حيث الاهتمام بالوجهات الثقافية والطبيعية. وأضاف أن الهند تُعد من الأسواق ذات الأولوية، لما يجمعها مع سلطنة عُمان من روابط تاريخية وتجارية وثقافية عميقة ومتجذرة، وهو ما يسهم في تعزيز سهولة الترويج وبناء جسور التواصل السياحي المستدام بين البلدين.

وأوضح المجيزي أن انطلاق الحلقات الترويجية من مدينة جيبور، التي تعد أحد أبرز المراكز الاقتصادية والسياحية في الهند، يؤكد حرص الوزارة على توسيع نطاق الشراكات الدولية وتعزيز حضور سلطنة عُمان في الأسواق الواعدة. وأشار إلى أن هذه الفعالية تمثل فرصة للتواصل المباشر مع أبرز شركات السياحة والسفر، وعرض المقومات الفريدة والمنتجات السياحية التي تميز سلطنة عُمان؛ سواء من حيث الطبيعية المتنوعة، أو التراث الثقافي الغني.

وتضمنت حلقات العمل الترويجية في جيبور سلسلة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي المؤسسات العُمانية السياحية ونظرائهم من الجانب الهندي، إلى جانب عروض تعريفية شاملة حول المنتج السياحي العُماني، وآفاق التعاون في مجالات السياحة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة