"حماية المستهلك" تستقبل قرابة 4 آلاف بلاغ بنهاية يونيو

مسقط- الرؤية

أوضح تقرير المؤشرات الإحصائية الصادر عن هيئة حماية المستهلك، ممثلة بدائرة البيانات والمعلومات الاقتصادية، أن الهيئة استقبلت خلال النصف الأول من عام 2025 ما مجموعه 3,900 بلاغ من مختلف المحافظات، وذلك في إطار سعيها المتواصل لحماية حقوق المستهلك وتعزيز الرقابة على الأسواق، بما يضمن تحقيق بيئة استهلاكية عادلة وآمنة.

وبيّن التقرير تصدّر محافظة مسقط عدد البلاغات بـ1,767 بلاغًا، وهو ما يعكس الوعي المجتمعي المتنامي بدور الهيئة وقنواتها التفاعلية في معالجة الملاحظات والمخالفات، تلتها محافظة شمال الباطنة بـ822 بلاغًا، ثم جنوب الباطنة (بركاء) بـ325 بلاغًا. كما سجلت كل من محافظة ظفار (214)، ومحافظة الداخلية (183)، ومحافظة جنوب الشرقية (143)، ومحافظة شمال الشرقية (141)، حضورًا واضحًا في التفاعل المجتمعي مع جهود الهيئة.

في حين توزّعت البلاغات الأخرى على محافظات الظاهرة بـ(108)، وجنوب الباطنة (الرستاق) بـ(94)، تلتها البريمي بعدد (66) بلاغًا، ثم الوسطى بـ(20)، ثم مسندم (خصب) بـ(11)، والمزيونة (4)، وأخيرًا دبا ببلاغين.

وأكدت الهيئة أن هذه المؤشرات تعكس ثقة المستهلكين في المنظومة الرقابية، وفاعلية قنوات التواصل التي توفرها الهيئة على مدار الساعة، سواء عبر الهاتف أو المنصات الرقمية أو مراكز الخدمة المباشرة.

كما شددت الهيئة على استمرارها في تعزيز الاستجابة للبلاغات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات تجارية تمسّ بحقوق المستهلك، داعيةً الجميع إلى المساهمة الفاعلة في رصد التجاوزات والإبلاغ عنها، بما يعزز من ثقافة الشراكة المجتمعية ويحفظ التوازن في السوق المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة