عبري- ناصر العبري
شارك أكثر من 190 موظفا في ورشة عمل نظمتها المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بعنوان "تجاوب في خدمة المستفيدين"، قدمها الفريق المركزي للمنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى، على مدى يومين.
وخلال الورشة، قدم المحاضر أحمد بن علي الحارثي قائد الفريق المركزي للمنصة تعريفاً بالمنصة وأهدافها، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تبسيط الإجراءات على المنتفعين من خلال تيسير تقديم الشكاوى أو المقترحات باعتبارها وسيلة تواصل واضحة وشفافة لتيسير إجراءات المنتفعين.
وقدم المحاضر سعيد بن حمد الخروصي من الفريق المركزي للمنصة، محاضرة بين خلالها أن المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى "تجاوب" تهدف الي بناء التواصل بين المواطنين وبين المؤسسات الحكومي.
وأضاف: "تعتبر منصة تجاوب نافذة رقمية مفتوحة على مدار الساعة، تُتيح للمواطن التعبير عن مشاكله والتحديات التي يواجهها في حصوله على الخدمات، إضافة إلى المساهمة في صياغة الحلول وهذا ما يجعل المواطن شريكا في صياغة السياسات وفي بناء التحولات التي يريدها لوطنه".
وقال الخروصي إن استخدام هذه التقنيات من شأنه أن يكون مقدمة لإعادة تصميم الخدمات الحكومية بناء على ما يحتاجه المواطنون فعليا، وليس بناء على ما تراه الإدارات التقليدية مناسبا.