مسقط- الرؤية
عقد سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، صباح الأربعاء، الاجتماع الثالث مع مديري عموم المديريات ومديري الإدارات عبر الاتصال المرئي؛ لمتابعة سير العمل ومناقشة عدد من المحاور الأساسية المتعلقة بتحقيق المستهدفات الأساسية للهيئة والمرتبطة بمؤشرات رؤية "عُمان 2040".
وبدأ سعادته الاجتماع بمراجعة واعتماد ما جرى إنجازه بناءً على توصيات الاجتماع السابق؛ حيث جرى استعراض التقدم المحرز في تنفيذ القرارات وخطط العمل المعتمدة.
وتناول الاجتماع مناقشة الأعمال الدورية للهيئة، مع التركيز على رفع كفاءة الأداء وضمان الالتزام بمعايير الجودة، وخلال الاجتماع، شدّد سعادته على أهمية تنسيق وتكامل الجهود من أجل تحقيق أهداف الهيئة، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الابتكار والتطوير المستمر؛ بما يعزز حماية حقوق المستهلك وبناء الثقة المتبادلة بين الهيئة والمستهلك. واستعرض الاجتماع نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها سعادة الرئيس إلى عدد من المحافظات؛ حيث جرى بحث الأثر المباشر لهذه الزيارات في تحسين جودة الخدمات، وتطوير آليات الرقابة، والاستجابة الفاعلة لملاحظات المستهلكين.
وفي ختام الاجتماع، أكد سعادته ضرورة الأخذ برأي المستهلك كأولوية في العمل سواء أكان شكاوى أو مقترحات، وذلك عبر تعزيز قنوات التواصل معه، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، كما أشار إلى أهمية تهيئة البيئة المناسبة للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي؛ بما يواكب تطلعات "رؤية عُمان 2040" ويسهم في تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع.
وفي سبيل تحقيق بيئة عمل منتجة وفعّالة، أكد سعادته أهمية التفاعل الجاد مع نظام "إجادة" كأداة محورية للارتقاء بجودة الأداء المؤسسي، ويأتي ذلك من خلال العمل بروح المسؤولية، ووضع أهداف واضحة وقابلة للقياس تسهم في تطوير الأداء وتحقيق النتائج المرجوة. كما شدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، والابتعاد عن الفردية في الأداء، لأن الإنجاز الحقيقي لا يتحقق إلا بتكامل الجهود وتعاون الجميع.