بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين وصُناع القرار

المؤتمر السنوي لـ"أوشرم" يُسلط الضوء على "القيادة في الفضاء الحر".. أبريل المقبل

 

 

 

 

مسقط- العمانية

تنطلق في أبريل المُقبل أعمال المؤتمر السنوي الثامن للجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية "أوشرم"، تحت عنوان "القيادة في الفضاء الحر"، حيث يُقام هذا العام على مدى 3 أيام.

ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين وصُناع القرار، بمن فيهم أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة، والرؤساء التنفيذيون، والمفكرون، الذين سيشاركون رؤاهم وتجاربهم حول أحدث اتجاهات الموارد البشرية، وذلك من خلال جلسات حوارية وورش عمل متخصصة تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة وتوجهات حديثة في مجال القيادة وإدارة المواهب.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعيّة العُمانية للموارد البشريّة، إن المؤتمر يقدم فرصة لروّاد قطاع الموارد البشريّة في سلطنة عُمان لتبادل الأفكار وأحدث الاتجاهات المعاصرة والمفاهيم في القطاع، حيث يستضيف المؤتمر نخبة من المتحدثين من سلطنة عُمان وخارجها بأكثر من 45 متحدثًا يستعرضون بيئات العمل الملهمة للابتكار والتغيير عبر التطرق لنجاحات حققتها مؤسساتهم وتعدت فيه حدود المؤسسة.

وأضاف أن الجمعية العُمانية للموارد البشريّة تعمل بصورة مستمرة على الإسهام في تحسين بيئات وثقافة العمل في سلطنة عُمان من خلال شراكتها مع مؤسسات دوليّة كجمعية الموارد البشريّة الدولية (SHRM) وجمعية CIPD وجمعية WorldatWork، كما أن تنظيم المؤتمر للعام الثامن على التوالي يؤكد أثره على قطاع الأعمال في سلطنة عُمان، حيث شارك بالمؤتمر في نسخه جميعها أكثر من 2000 مشارك من داخل السلطنة وخارجها.

ويستعرض المؤتمر القيادة بمفهومها العصري الذي يتجاوز إدارة الفرق التقليدية حيث تركز على كيفية قدرة القادة على إلهام الابتكار، وتوفير التحسين المستمر، وإيجاد تأثير يمتد إلى ما وراء حدود المؤسسة، إذ تمكِّن هذه المقاربة الأفراد من العمل نحو الأهداف الجماعية والتكيف مع سوق العمل باختلافاته المحلية والدولية التي تتطور بسرعة نتيجة احتياجات العملاء والتقدم التقني، ومن خلال تبني منظور شامل يأخذ في الاعتبار الاتجاهات الصناعية، والتحديات البيئية والسياسات الوطنية والاقتصاد العالمي، وسيتمكن القادة من دفع النمو المستدام وتعزيز المرونة والإسهام في أهداف الاستدامة العالمية.

ويسلط المؤتمر السنوي الثامن الضوء على هذه المقاربة المستقبلية، مع التركيز على الدور الحيوي للقيادة في ضمان نجاح المنظمات والتقدم المجتمعي في العالم المتصل والديناميكي، كما سيناقش المؤتمر مجموعة من الموضوعات الرئيسة تتعلق باقتصاديات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية تجاه الاستدامة والسلامة النفسية وبيئة العمل الآمنة، وإعادة تصور الثقافة التنظيمية والاستفادة من التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي، والفوائد الاقتصادية للتنوع وأثره وشموليته والقيادة في القطاع الخاص وتحليلات الموارد البشرية وتنمية الفرق المرنة وإستراتيجيات التعلم المرن وتجربة الأشخاص في العصر الحديث والتوجيه والإرشاد والقيادة وتطوير بيئات العمل.

ويصاحب المؤتمر السنوي الثامن معرض دولي لاستكشاف أحدث الأدوات والحلول من المشاركين المختصين في قطاع الموارد البشرية، كما يوفر فرصًا متعددة للرعاية والشراكات الإستراتيجية، حيث يمكن للمؤسسات حجز مساحات مخصصة للعرض والتسويق، مع إمكانية حضور مجاني لموظفي الشركات الراعية وفقًا لمستوى الرعاية المختار.

ومنذ تأسيس الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية "أوشرم" في 21 مايو 2014م، فقد مضت نحو تحقيق مهمتها في أن تصبح صوت الموارد البشرية في سلطنة عُمان، كجمعية مهنية غير ربحية، وتضم شبكتها أكثر من 7000 محترف بمن فيهم صناع القرار في القطاعين العام والخاص.

 

واستضافت الجمعية 7 مؤتمرات سنوية بنجاح واستقطبت أكثر من 900 مشارك سنويًا في مؤتمرها السنوي بمسقط وأكثر من 7 شركاء دوليين ليتبادلوا أفضل الممارسات والخبرات وأكثر من 20 شريكًا محليًا أسهموا في تحقيق التعاون المؤثر و7 منتديات أُقيمت في صحار وصلالة.

وتمكنت الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم) من تقديم شهادات معترف بها عالميًا في مجال الموارد البشرية SHRM CP-SCP  لأول مرة في سلطنة عُمان في عام 2015م وشهادات WorldatWork GRP & CCP  في 2022م لتوفير تدريب عالمي المستوى في مجال المكافآت والتعويضات، وكرّمت المتميزين في ممارسة الموارد البشرية، ونفذت حملات وطنية في جامعة السلطان قابوس لإعداد الخريجين الجدد وتجهيزهم بالمهارات الأساسية لسوق العمل وقدّمت إرشادات مخصصة لتطوير السير الذاتية المؤثرة.

وأيضا، نفذت الجمعية مشروع "اعتماد" البرنامج التدريبي الرائد في القيادة ومشروع "تقدر" لتعزيز التمكين المهني من خلال مبادرات مستهدفة، بالإضافة إلى مشروع وزارة التنمية الاجتماعية لتطوير ملفات الوظائف والوصف الوظيفي لدعم التميز المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة