مسقط- الرؤية
تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة، في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2025، والتي تنطلق خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين، ويعد المعرض أحد أكبر المعارض السياحية العالمية ومنصة لتبادل التجارب والمستجدات في صناعة السياحة.
وتأتي المشاركة تأكيدا لخطط سلطنة عُمان الرامية لتنمية القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، كما تعد فرصة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان بالإضافة إلى ذلك تسهم المشاركة في الترويج السياحي وجلب المزيد من السياح من الأسواق المصدرة الأوروبية بشكل عام والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي وعقد الشراكات والاتفاقيات في المجالات المتعلقة بالقطاع السياحي.
ويشارك في النسخة الحالية من المعرض 55 مؤسسة سياحية وفندقية محلية و4 شركاء استراتيجيين، الطيران العُماني ومطارات عُمان وشركة عمران والمشغل الوطني للسفر "Visit Oman".
وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي والمتحدث الرسمي بوزارة التراث والسياحة إن المشاركة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2025، تساهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان على خارطة السياحة العالمية، والتعريف بالفرص الاستثمارية والإمكانات السياحية الكبيرة التي تمتلكها سلطنة عُمان واستكشاف سبل جديدة لتعزيز التعاون مع ألمانيا خاصة والدول المشاركة في المعرض عامة، مؤكدًا أن الاستثمار في قطاع السياحة بسلطنة عُمان يشكل مستقبلًا واعدًا بناء على الحوافز والمزايا التنافسية التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في هذا المجال.
وأضاف الغساني أن المشاركة تعكس التزام سلطنة عُمان بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع السياحي وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمال طبيعي ومناظر خلابة وتراث ثقافي غني، مؤكدًا أن سلطنة عُمان تشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة.
ويغطي معرض بورصة برلين الدولية 2025، مجموعة واسعة من الاهتمامات، ويتضمن تنظيم العديد من المؤتمرات وحلقات النقاش التي ستتناول آخر المستجدات في قطاع السياحة العالمي؛ بما في ذلك الابتكارات الرقمية، والسياحة المستدامة، وتجارب السفر المتطورة مع التركيز على الاتجاهات المستقبلية لصناعة السياحة والاستفادة من أدوات التسويق الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والتعلم الآلي.