في أول أيام تداوله ببورصة مسقط.. سهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" يهبط بنسبة 9%

مسقط - الرؤية
في أول أيام تداوله في بورصة مسقط، انخفض سهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج ما يقرب من 9% بعد إدراجه للاكتتاب العام الذي جمع ملياري دولار، ما يمثل أكبر طرح عام أولي في تاريخ سلطنة عمان.

وقد تم إدراج أوكيو للاستكشاف والإنتاج في بورصة مسقط اليوم الاثنين، وقد بدأ  تداول أسهمها كأكبر شركة مدرجة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز البورصة بشركات تعكس أداء كل قطاعات الاقتصاد الوطني.

وقامت أوكيو للاستكشاف والإنتاج خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر بطرح 25 بالمائة من رأسمالها للاكتتاب العام بما يعادل ملياري سهم، وشهد الاكتتاب طلبًا قويًّا من المؤسسات والأفراد ليبلغ حجم الطلب 1.8 مليار ريال عُماني وتمت تغطيته بنحو 2.4 مرة.

وقال عزان بن محمد رضا آل عبد اللطيف نائب الرئيس لمشاريع الاستحواذ والتخارج بمجموعة أوكيو، إن إدراج أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج في بورصة مسقط يمثل حدثًا تاريخيًّا في سلطنة عُمان باعتبارها الأولى في قطاع الطاقة في مجال الاستكشاف والإنتاج، وجزءًا من خطة التخارج التي أعلن عنها جهاز الاستثمار العُماني من بعض الأصول الحكومية ترجمةً لمستهدفات رؤية عُمان 2040م.

وأضاف أن هذا الاكتتاب يعد الأكبر في تاريخ سوق المال في سلطنة عُمان والأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ بداية عام ٢٠٢٤م، مؤكدا على أن إدراج أسهم الشركة يسهم في التنوع الاقتصادي وإثراء بورصة مسقط بشركات كبيرة تسهم في جذب المستثمرين الأجانب وتعزيز الثقة في سوق المال في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة