ضمن المشاركة في "معرض كانتون"

وفد تجاري عماني يبحث في الصين تعزيز التبادل التجاري وتعزيز خبرات روّاد الأعمال

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الصين (جوانزو)- سعيد الهنائي

أكد المشاركون ضمن وفد غرفة تجارة وصناعة عمان في زيارة إلى معرض كانتون 2024 الذي أقيم في مدينة جوانزو الصينية، أن هذه الزيارة تمثل فرصة لإكساب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المعارف التي تمكنهم من تطوير مؤسساتهم، والتعرف على الطرق الحديثة في إدارة تلك المؤسسات.

وقال سيف الطواني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الداخلية ورئيس الوفد، إن الوفد العماني يضم 34 من رواد الأعمال الذين حرصوا على لقاء العديد من الشركات الصينية بهدف تعزيز العلاقات التجارية، مؤكدا حرص غرفة تجارة وصناعة عمان على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعمل على الارتقاء بمستواها.

وأشار أبراهيم بن حمد الهنائي نائب رئيس الوفد ونائب رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، إلى أن مشاركته في هذا الوفد هدفت إلى التعرف على الخبرات والتجارب المعروضة من قبل الشركات الموجودة في المعرض، وخاصة في مجال الصناعات المتعلقة بالمقاولات والبناء، وإجراء تفاهمات مبدئية لعقد صفقات تجارية في المستقبل القريب.

وبين ماجد بن خميس البادي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وصاحب مؤسسة ماجد البادي للتجارة: "استطعنا من خلال هذه المشاركة زيارة عدد من الشركات وبحثنا معهم سبل عقد شراكات تجارية، وأشكر غرفة تجارة وصناعة عمان على التنسيق المتميز لزيارة الوفد العماني لهذا المعرض".

بدوره، قال المهندس إدريس بن محمد الكلباني، إن المشاركة في هذا المعرض تعد فرصة للاستفادة مما يتم تقديمه من منتجات متنوعة ومبتكرة يحتاجها السوق المحلي.

وعبر أحمد بن عبدالله الخروصي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عن سعادته بالمشاركة ضمن الوفد العماني، مبينا أن زيارة معرض كانتون 2024 في الصين تمثل فرصة مهمة لأصحاب المؤسسسات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص، نظرا لما يوفره المعرض من إمكانيات متنوعة ومتجددة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أن المعرض يفتح آفاقا رحبة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدم علي بن سالم الصبحي عضو الوفد الشكر لغرفة تجارة وصناعة عمان على إتاحة الفرصة للتعرف على المنتجات الصينية وتعزيز التواصل مع المصنعيّن والمصدرين.

وفي السياق، قال سالم بن هاشل العامري: "فخور جدًا بانضمامي للوفد العُماني للمشاركة في المعرض الذي ضمّ مئات الشركات المحلية والعالمية في الصين، والتي تتميز بتنوع صناعاتها، وهذه الزيارة فرصة ذهبية لرجال الأعمال للتعرف على الشركات الصينية وإبرام العقود معها".

وأكد فارس بن علي بن سعيد الجابري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الداخلية، أن زيارة معرض كانتون بجوانزوا تعتبر تجربة فريدة من نوعها لتبادل الخبرات مع الشركات والتجار الصينين، مبينا: "استفدت كثيرا من هذه التجربة التي أتاحت لي التعرف على الكثير من الشركات والمصنعين.

يشار إلى أنَّ الزيارة استمرت خلال الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر الجاري، حيث يعد معرض كانتون "معرض الصين للاستيراد والتصدير" الحدث الأبرز والأكبر في مدينة جوانزو الصينية، ووصل هذا العام إلى نسخته الـ136، وهو من أعرق التظاهرات التجارية والاقتصادية على مستوى العالم، ويستقطب ملايين الزوار سنويا من أصحاب الأعمال والشركات من مختلف دول العالم، وينظم خلال العام الواحد مرتين، وفي كل مرة يتم تقسيم المعرض إلى ثلاث مراحل، حيث يعرض أصحاب الأعمال والمصانع الصينية مختلف المنتجات للكثير من القطاعات الصناعية التجارية، وقدمت أكثر من 25 ألف شركة ومصنع صيني منتجاتها واستعرضت مستجدات الصناعة الصينية.

 

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة