الأحد.. بدء موسم صيد ثروة الصفيلح

مسقط- الرؤية

يبدأ الأحد المقبل موسم صيد ثروة الصفيلح في سواحل محافظة ظفار للعام الجاري 2024م، والذي حددته وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة ما بين 3 وإلى 12 من شهر نوفمبر وفقا للقرار الوزاري رقم 181/2024.

ولموسم صيد ثروة الصفيلح في الولايات الساحلية بمحافظة ظفار أهمية اقتصادية لأبناء المحافظة، حيث يُسهم في تحقيق دخل مادي مناسب للغواصين العاملين في صيد وتجميع ثروة الصفيلح ولأسرهم، وهو موسم له حراك اقتصادي في المحافظة حيث يزداد النشاط التجاري المرتبط بالعمل في الموسم.

وقد أكملت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار استعداداتها للموسم حيث سيتم تكثيف عمل فرق الرقابة السمكية على سواحل محافظة ظفار وبالتعاون مع الصيادين الحرفيين.

يشار إلى أن ثروة الصفيلح تعرف أيضا باسم "أذن البحر"، وهي كائن بحري من فصيلة الرخويات يتكون من صدفة شكلها بيضاوي ويعيش هذا الكائن في المناطق الساحلية ذات الشواطئ الصخرية التي تكثر فيها الطحالب والأعشاب البحرية والتي تتغذى عليها ويوجد مائة نوع من الصفيلح في بحار العالم والصفيلح ذات قيمة غذائية عالية وهي غنية بالبروتينات والفيتامينات وتحتوي على عدد من المعادن.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة